الهجرة الدولية ترسل المزيد من كوادرها لمساعدة النازحين مع بدء معركة الموصل

بغداد_الجورنال

اعلنت منظمة الهجرة الدوليَّة، اليوم الجمعة، ارسال المزيد من كوادرها لمساعدة النازحين مع بدء معركة تحرير الموصل من تنظيم داعش، مشيرة الى انها تعمل على 59 مشروعا في مختلف مدن العراق.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ورد لـ(الجورنال) ان”وزير الخارجيَّة لتقى إبراهيم الجعفريّ التقى على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك وليام لاسي سوينغ مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين، والمُهاجرين العراقيِّين الذين خرجوا من مناطقهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة إضافة إلى الإعداد لعمليّات تحرير الموصل”.

وقال مُدير منظمة الهجرة الدوليَّة أنه” زار سورية، والعراق خلال الفترة الماضية، واطلع على الأوضاع الإنسانيَّة للنازحين من مناطق سكناهم جراء الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مبينا ان”المنظمة تبذل جُهُوداً كبيرة، وستبدأ بنصب المُخيَّمات لإيواء العراقيِّين النازحين من مدينة الموصل مع قرب انطلاق عمليَّات تحريرها”.

واضاف ان”المنظمة لديها ما يقارب 1000 موظف يعمل بميزانية 80 مليون دولار لإنجاز 59 مشروعاً خاصّاً بتوفير المُساعَدات في مختلف محافظات العراق”، لافتا الى أنَّ” المنظمة ستـُرسِل المزيد من كوادرها للمُساهَمة في تقديم المساعدات الإنسانيَّة اللازمة، وتخفيف مُعاناة النازحين مع البدء بعمليَّات تحرير الموصل”.

مقالات ذات صله