إجراءات أمنية مشددة مصحوبة بقطع جسور وعمليات تفتيش واسعة وسط بغداد

 بغداد – الجورنال نيوز

شددت القوات الامنية من اجراءاتها في شوارع بغداد، فيما قامت بقطع جسري الجادرية والطابقين وسط بغداد، وعدد من الشوارع أبرزها اغلاق شارع الربيعي شرقي العاصمة.

وقال مصدر أمنى ان “القوات الامنية قطعت صباح السبت، جسري الجادرية والطابقين وسط بغداد”، مبينا ان “هذا الاجراء جاء لرفع الكتل الكونكريتية من الجسرين بعد ان أغلقتهما القوات الامنية يوم الجمعة لتأمين التظاهرات التي انطلقت في ساحة التحرير وسط العاصمة، للمطالبة بالإصلاحات”.

واضاف في تصريح لـ(الجورنال) ان “تلك القوات اغلقت شارع الربيعي شرقي العاصمة بغداد لأسباب امنية”، مشيرا الى ان “القوات الامنية بدأت بعملية دهم وتفتيش في المنطقة بحثا عن مطلوبين”.

ومن جهة اخرى، أعلن المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان “الفوج الثالث اللواء السابع للفرقة الثانية بالشرطة اﻻتحادية تمكن صباح السبت من القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب في حي الصحة التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد”، مبينا ان “المتهم مطلوب الى مكافحة ارهاب محافظة ذي قار”.

واضاف ان “الفوج اﻻول اللواء السابع تمكن ايضا من القبض على متهم مطلوب وفق المادة 298 ق.ع تزوير في منطقة السيدية جنوبي بغداد”، مشيرا الى انه “تمت احالتهما الى الجهات المختصة ﻻكمال أوراقهما التحقيقية”.

وشهدت العاصمة بغداد، صباح السبت، اختناقات مرورية في عدد من شوارع العاصمة، بسبب قطع الجسرين وبعض شوارع العاصمة.

مقالات ذات صله