مكتب مفتش عام وزارة الداخلية يوقف هدر 350 مليون دينار خلال ايلول الجاري

بغداد – الجورنال نيوز

تمكنت ملاكات مديرية التدقيق والرقابة المالية التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من إعادة والإيصاء بإعادة ومنع هدر أكثر من 350 مليون دينار خلال شهر أيلول الجاري .

وقال مكتب المفتش العام في بيان تلقته (الجورنال نيوز) ان “مديرية التدقيق والرقابية المالية في مفتشية الداخلية أن ملاكاتها ولجانها التدقيقية تمكنت خلال شهر أيلول الجاري من إعادة (18,628,368) ديناراً إلى خزينة الدولة وأوصت بإعادة (315,748,100) دينار، كما أنها منعت من هدر (17,825,000) دينار أخرى.

وذكر تقرير المديرية أيضاً أنها استطاعت خلال الشهر من تدقيق 4 مسودات عقود وبيّنت رأيها في 38 مجلسا تحقيقياً وانها تمكنت من متابعة 35 تقريراً وارداً إليها من ديوان الرقابة المالية.

وفي مجال التدقيق والرقابة الداخلية فقد أشار التقرير إلى أن المديرية دققت 198 معاملة وجدت من بينها 3 حالات تقاطع وظيفي. وأنها بيّنت رأيها في 30 قضية مرفوعة من قبل مديرية تفتيش بغداد و25 قضية أخرى من مديرية تفتيش المحافظات.

والمح التقرير إلى أن المديرية تابعت تنفيذ 8 عقود في الخطة الاستثمارية للوزارة و 12 عقداً آخر في الخطة التشغيلية.

يذكر أن مديرية التدقيق والرقابة المالية في مكتب المفتش العام تقوم بمهامها التدقيقية والرقابية على دوائر الوزارة لمراقبة الوضع المحاسبي والمالي لها وآليات الصرف والقبض فيها وكشف التجاوزات الادارية والمالية وتصحيح الأخطاء وابداء الرأي والمشورة لها.

مقالات ذات صله