المرور العامة تخفض رسوم لوحة تسجيل المركبات وتستثني “المدرعة”

بغداد – الجورنال

كشف المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد٬ اليوم الأحد٬ عن تخفيض رسوم لوحة تسجيل المركبات٬ مبيناً انه تم الخصم من سعر اللوحة على كل مركبة يتم اعادة تسجيلها الى 15 %على ان يكون قد مضى سنة على تسجيلها في قاعدة البيانات.

وقال وليد ان مديرية المرور ناقشت مع الجهات المختصة موضوع اعتماد موديل المركبة بدلاً من تاريخ التسجيل وذلك لوجود بعض المركبات التي لا توجد لدينا قاعدة بيانات بتسجيلها”.

وأضاف “تم مفاتحة الجهات العليا على اعتماد موديل السيارات وليس تاريخ التسجيل التي صدرت فيها التعليمات حيث يكون الخصم 15 %من قيمة اللوحة بدلا من 25%على كل سنة مضى على تصنيعها”.

معقبا على حجم المحرك السلندر حيث تم تسعير اللوحة للسلندر الواحد بـ500 الف دينار اذا كانت موديل صالون واذا كان دفع رباعي يتم اضافة 250 الف دينار على سعر الاسطوانة الواحدة”.

وتابع ان “القرار استثنى السيارات المدرعة حيث يتم اضافة 3 مليون دينار على القيمة الاصلية للوحة وحسب مواصفات السيارة بالتعليمات الاولية التي وردت”.

وفي سياق آخر؛ أشار وليد الى انه “تم رفع سيطرة الزوراء” لافتا الى “وجود بعض السيطرات المتحركة في اغلب مناطق بغداد تقوم بالتعامل مع المعلومات الامنية”.

مقالات ذات صله