الكشف عن حالة تزوير في دائرة كاتب عدل البياع المسائي وإحالة المزورين للقضاء

بغداد – الجورنال

كشفت دائرة الكتاب العدول التابعة لوزارة العدل، اليوم الخميس، حالة تزوير بالمستمسكات الرسمية في دائرة الكاتب العدل البياع المسائي، وإحالة المزورين إلى القضاء.

ونقل بيان للوزارة تلقت (الجورنال) نسخة منه، عن مدير عام دائرة الكتاب العدول حسين الطائي، قوله ان “كوادر دائرة الكاتب العدل البياع المسائي في بغداد، تمكنت من كشف حالة تزوير في المستمسكات الرسمية بعد تدقيقها من كاتب العدل الدائرة”، مشيرا الى  إن “هذه الحالات يسعى البعض من خلالها الاستيلاء على ممتلكات المواطنين”.

واكد ان “الكوادر القانونية للدائرة اتخذت الإجراءات القانونية بحق المزور وحركت الشكوى الجزائية ضده، بعد تسليمه للجهات الأمنية المختصة” مبينا ان “مكافحة الفساد لا تخلو من المخاطر، وسيكون الاستمرار على هذا النهج حافزا لباقي الموظفين في الدوائر الاخرى لمحاربة المفسدين”.

وأضاف ان “وزير العدل حيدر الزاملي، وجه بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المختصة لينال المخالف للقانون جزائه وليكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المخالفة وما يترتب عليه من ضرر بحقوق الاخرين, مشيدا بالدور الكبير لكوادر دائرة الكاتب العدل البياع المسائي وتكريم الموظفين الذين اكتشفوا حالات التزوير بكتب شكر ومكافئة مالية تقديرا لدورهم في الحفاظ على حقوق المواطنين”.

واشار الى ان “ملاكات دائرة الكتاب العدول يمتلكون خبرات في مجال كشف المستمسكات والوثائق المزورة نتيجة خضوعهم لدورات مختصة في المعهد القضائي، وباشراف اساتذة مختصين من وزارة الداخلية”.

وبين ان “مهام كاتب العدل، تتلخص بتوثيق وتصديق 27 مستنداً قانونياً، واضفاء الصفة القانونية عليها لاعتمادها في دوائر الدولة منها الكفالات والتعهدات والانذارات والايداع والكمبيالات وصحة الصدور”.انتهى3

مقالات ذات صله