معصوم يبحث مع وزيرة الدفاع الالمانية المستجدات السياسية والتحضيرات لمعركة الموصل

بغداد – الجورنال

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لين آخر المستجدات على الصعيدين الامني والسياسي والتحضيرات لمعركة الموصل.

وقال بيان لمكتب معصوم تلقته (الجورنال نيوز) ان “الاخير استقبل صباح اليوم الخميس 22-9-2016 في قصر السلام ببغداد وزيرة الدفاع الالمانية السيدة أورسولا فون دير لين.

واضاف تم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الصعيدين الامني والسياسي والتحضيرات لمعركة الموصل القادمة وضرورة تعميق التعاون المشترك بين العراق والتحاف الدولي وبضمنها المانيا لدحر تنظيم داعش الارهابي.

وبين رئيس الجمهورية ان مدينة الموصل هي مدينة تاريخية مهمة وان تأهيلها اجتماعيا من حيث التعايش المشترك بين مكوناتها وترسيخ الوئام فيها لا تقل اهمية عن تحريرها من ظلم عصابات داعش.

واشار  الى اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب، مثمنا موقف المانيا المهم بهذا الخصوص، فضلا عن مبادراتها الايجابية في تقديم المساعدات الانسانية.

من ناحيتها اشارت الوزيرة الالمانية الى ان الارهاب ليس له وجه أو دين أو موطن ينتمي له، بل اصبحت هذه الآفه آفة عالمية تستوجب تضامنا دوليا للتخلص منها، مجددةً دعم بلادها للعراق في هذا الاطار.

كما ابدت استعداد المانيا للعمل على المساهمة في تعزيز قدرات القوات العراقية من النواحي التدريبية والتجهيزية وتقديم الخبرات العسكرية الضرورية.

مقالات ذات صله