لافروف يؤكد للجعفري دعم روسيا لوحدة وسيادة واستقرار العراق

بغداد_الجورنال

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاربعاء، ان بلاده تدعم وحدة وسيادة واستقرار العراق، فيما وجه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري دعوة الى لافروف لزيارة العراق في إطار تعميق العلاقات بين البلدين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ورد لـ(الجورنال) ان”الجعفري التقى لافروف على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وموسكو، وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات إضافة إلى بحث مُجمَل الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم، وجهود الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والأزمة السوريَّة”.

واشاد لافروف بـ”الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مُشِيراً إلى أنَّ” روسيا تدعم وحدة، وسيادة، واستقرار العراق، وتساهم في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب”.

وأكد لافروف” أهمِّية تعزيز العلاقات بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمار في العديد من المجالات خدمة للشعبين الصديقين”.

من جانبه أكد الجعفري على” ضرورة دعم الحلول الدبلوماسيَّة، واستمرار الحوارات لعودة الأمن والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم”، مُشِيداً بـ”مواقف روسيا تجاه العراق ولاسيَّما مُساعدته في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، والدعم في مجلس الأمن، والمحافل الدوليَّة”.

واضاف ان”العراق يتطلع لمزيد من التعاون من قبل دول العالم كافة خصوصاً أنَّ الكثير من الأراضي العراقيَّة قد تحرَّرت، وأنَّ الجهود اليوم تنصبُّ على التهيئة لتحرير الموصل”، مُوجِّهاً الدعوة الى لافروف” لزيارة العراق في إطار تعميق العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صله