وصول الجامبو الى بغداد بعد فحصها في الصين

بغداد – الجورنال

هبطت في مطار بغداد الدولي، فجر اليوم، طائرة جامبو B747/ 400 YI-ASA، احدى طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية قادمة من الصين بعد اجراء الفحص الثقيل نوع (D) عليها.

وقال مدير عام الشركة سامر كبة في بيان انه “تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل بإدامة واجراء الفحوصات على اسطول الشركة بهدف تحديثه وتهيئته وخاصةُ الكبيرة لتغطية مواسم الحج ومواسم العمرة والزيارات الدينية، تم اجراء هذا الفحص على احدى طائرات شركتنا وهي من الانواع الكبيرة والتي تحتاجها خاصةُ في المواسم التي تشهد حركة سفر كبيرة جداً”.

وأضاف ان “عملية الفحص استمرت 66 يوماً، وتضمنت فحوصات العمرة لمنظومات الطائرة كافة والكمارك، بعدها تم عمل الفحص الارضي والفحص الجوي واجتازت تلك الفحوصات بنجاح”.

واشار كبة، الى ان “عملية الفحص اجريت في شركة AMECO الصينية في مدينة بكين، والتي تعد واحدة من اهم مراكز الصيانة العالمية وتوجد شراكة بينها وبين شركة لوفتهانزا الالمانية ومخولة ومعترف بها من منظمات الطيران (EASA-FAA-CCAA)”.

وأكد المدير العام، ان “مجموعة من المتخصصين في شركة الخطوط الجوية العراقية شاركوا في اصطحاب الطائرة من الاقسام المتخصصة مثل القسم الفني والقسم التوكيد والجودة وقسم عمليات الطيران”.

مقالات ذات صله