جنرالات الداخلية يكسرون ألصمت … اسرار وخفايا القصة الكاملة لصفقة اجهزة المتفجرات بالوثائق الحصرية لـ(الجورنال )

بغداد – الجورنال

في اطار كشف حقيقة ماجرى في كواليس صفقة اجهزة كشف المتفجرات التي تم توريدها للعراق بدا من عام 2007 ولاطلاع الراي على خفايا واسرار هذه الصفقة والاطراف المتورطة بها,تبدأ (الجوررنال) بنشر تفاصيلها في حلقات مستمرة وبواقع مرتين اسبوعيا في يومي الاحد والثلاثاء بزاوية “ممنوع من النشر”.

وتبين وثائق التحقيقات التي اجرتها لجان وزارة الداخلية دور عدد من جنرالات الوزارة والمتنفذين بها في اتمام مراحل هذه الصفقة وكيفية تمرير تقارير مغلوطة عن كفاءة هذه الاجهزة التي جلبت الموت والخراب على العراقيين ,كما تكشف كذب كبار الضباط المنسبين في لجنة التعاقد وتغيير جهة التعاقد بطريقة مخالفة للقانون لاغراض شخصية ومصلحية.

وتلتزم (الجورنال) بكل حيادية في نقل مابهذه الوثائق الكاملة لهذه القضية التي ظلت مبهمة بالنسبة للمواطن العراقي الى يومنا هذا ,كما تؤكد الجورنال امتلاكها للوثائق التي سيتم الاستمرار بنشرها عبر صفحاتها ,مبتغية بذلك بيان حقيقة هذه الصفقة ومانجم عنها من هدر لدماء الابرياء في وطننا العزيز وضياع المليارات من الدنانير من ثروة هذا الوطن.

وتبين هذه الوثائق الجديدة والتي لم يسبق نشرها في صحيفة او موقع اليكتروني ,الاجراءات التحقيقية ونتائج اللجان والاطراف المتهمة بها والهوامش الخاصة بالمسؤولين ,كما توضح الاطراف التي تم تبرأة ساحتها من المسؤولية  وبالاسماء الصريحة.

  وتحرص (الجورنال) من خلال نشر هذه المعلومات والوثائق الخاصة بصفقة كشف المتفجرات “a.d.e” السونار الى بيان حقيقية ماجرى في كوليسها

وتتعهد (الجورنال) لكل من يرد اسمه الصريح فيها بحق الرد او التوضيح  عبر صفحاتها وفي نفس المكان من دون اي تغيير لماسيرد في تلك الردود او التوضيحات وبكل حيادية وامانة ومهنية ,لان هدف (الجورنال نيوز) الحقيقية ولاشيء غيرها .

كما تؤكد (الجورنال) للراي العام العراقي استمرارها بنشر حلقات متسلسلة اسبوعيا وبواقع حلقتين كل يوم احد وثلاثاء عن اسرار وخفايا  هذه الصفقة والاشخاص المتورطين بها او من وردت اسمائهم في تحقيقاتها من دون اية زيادة في نصوص الوثائق الكاملة التي تحتفظ الصحيفة بنسخة منها.

مقالات ذات صله