اصلاح الاحداث: اخلاء سبيل 45 حدثا موقوفا خلال الشهر الماضي

بغداد – الجورنال

اعلنت دائرة اصلاح الاحداث، اليوم السبت، عن اخلاء سبيل 45 حدثا موقوفا في الاقسام الاصلاحية خلال حزيران الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “الدائرة اطلقت سراح 27 حدثا بواقع 20 حدثا موقوفا وسبعة احداث تخلية و17 حدثا بالافراج الشرطي وحدث واحد بقرار تمييزي من مختلف الاقسام الاصلاحية”.

وأضاف ان “الدائرة رشحت 25 حدثا ضمن برامج الرعاية اللاحقة التي تضع الحدث تحت رعاية برامج ارشادية خاصة قبل وبعد اطلاق السراح بثلاثة اشهر وفي الجانب الصحي وبالتنسيق مع دائرتي صحة بغداد/ الكرخ والرصافة”، مبينا انه “تم تأمين احالة 23 حدثا إلى المستشفيات والمراكز الصحية فضلا عن تسجيل 43 زيارة من قبل اطباء من مختلف الاختصاصات الباطنية والجلدية والانف والحنجرة والعيون”.

واشار الى انه “تم إجراء 2093 معاينة طبية متتابعة من قبل شعب الطبابة الموجودة في اقسامنا للوقوف على حالة الأحداث الصحية والتأكد من سلامتهم صحياً ولمنع انتشار الامراض بين الاحداث”.

وبين منعم انه “تم ادراج 251 حدثا في دورات تاهيلية مختلفة في الحدادة والنجارة والحاسبات والحلاقة والخياطة والرسم والتاسيسات الصحية والتدبير المنزلي بالنسبة للاحداث الاناث موزعين بين 28 دورة في مختلف الاقسام الايوائية لاجل تقويم واصلاح سلوكهم”.انتهى3

مقالات ذات صله