صحة الرصافة تسجل 85 حالة اصابة بـ”الصجم” خلال العيد

بغداد – الجورنال

اعلنت دائرة صحة بغداد/ الرصافة تسجيلها 85 حالة اصابة جراء استخدام لعب الاسلحة البلاستيكية “الصجم” خلال ايام عيد الاضحى.

وقال المتحدث الرسمي لدائرة صحة بغداد/ الرصافة قاسم عبد الهادي في بيان “سجلنا 85 حالة اصابة غالبيتها في العيون واغلب هذه الاصابات كانت بين الاطفال خلال ايام العيد جراء استخدام هذه اللعب التي طالما حذرنا منها سابقا وطالبنا بمنع استخدامها”.

وبين عبد الهادي ان “هذه الاصابات توزعت على 42 اصابة في مستشفى ابن الهيثم للعيون و8 في مستشفى ضاري الفياض و8 في مستشفى الامام علي “ع” و18 في مستشفى الشهيد الصدر و6 في مستشفى الكندي التعليمي ،وثلاثة اصابات في مستشفى الزعفرانية ،مبينا ان “هذه الاعداد ازدادت عن عيد الفطر المبارك اذ سجل 67 اصابة .

ودعا مدير اعلام صحة الرصافة العوائل الى عدم شراء هذه النوع من الاسلحة الى اطفالها لما تخلفه من اضرار قد تؤدي الى فقدان العين والعمى الدائم.

يشار الى ان مستشفيات الرصافة سجلت في الاعياد السابقة ارتفاعا في اعداد المصابين من جراء استخدام هذه الالعاب أدت بعضها الى العمى.

وكانت وزارة التجارة قد أصدرت قرارا قبل عامين، بمنع أي اجازة تجارية لاستيراد الالعاب المحرضة على العنف”، وأنها “تدخل عن طريق التهريب”.

يشار الى ان المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني قال بعدم جواز بيع وتجارة لعب الاسلحة البلاستيكية، اذا تسببت بالرعب او الضرر.

مقالات ذات صله