حريق بمبنى بعثة أستراليا بقرية ريو الأولمبية

بغداد – الجورنال

أعلنت البعثة الأسترالية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانير ، عن إجلاء أفرادها من مبنى يقيمون به في القرية الأولمبية، بسبب حريق نشب في قبو المبنى وذلك قبل أسبوع واحد من انطلاق الأولمبياد.

وقال المتحدث باسم البعثة إن “البعثة أجلت أفرادها امس الجمعة، بسبب اندلاع حريق في المبنى الذي يقيمون به بانتظار الشماركة في أولمبياد ريو دي جانيرو”، مبينا أن “الحريق الذي ملأ درجات سلم المبنى بالدخان لم يتسبب في أي إصابات وتم إعادة أفراد البعثة للمبنى عقب حوالي نصف ساعة”.

وجاء الحادث عقب أسبوع من التوتر في القرية الأولمبية، حيث اشتكت البعثة الأسترالية وغيرها من البعثات من عدم جاهزية الغرف وقذارتها قبل أن يتم تسكينهم في النهاية.

بدوره أكد مايك تانكريد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في البعثة الأسترالية “كان تدريبًا جيدًا لنا جميعًا، أخلينا 23 طابقًا في المبنى”.

وكانت رئيسة بعثة أستراليا في الأولمبياد كيتي شيلر ، اشتكت الأحد الماضي، من وجود أسلاك مكشوفة ومراحيض مسدودة قائلة إن القرية “ليست آمنة أو جاهزة” قبل الأولمبياد التي ستنطلق في الخامس من آب المقبل.

ورفضت شيلر في البداية نقل أفراد البعثة الأسترالية إلى القرية الأولمبية، إلا أنه تم تسكينهم هذا الأسبوع عقب قرار من المنظمين بالاستعانة بمجموعة عمل مؤلفة من 600 عامل للقيام بالإصلاحات المطلوبة.

مقالات ذات صله