متحدون يدين تفجير مول النخيل ويدعو لخطط جديدة للقضاء على الإرهاب

بغداد_الجورنال

ادان ائتلاف متحدون، اليوم السبت، التفجير المزدوج بسيارة مفخخة وانتحاري في مول النخيل بمنطقة شارع فلسطين واسفر عن استشهاد واصابة العشرات، داعيا الى وضع خطط امنية جديدة للقضاء على الإرهاب.

وقال الائتلاف في بيان ورد لـ(الجورنال نيوز) انه”مع حلول عيد الأضحى المبارك يعود الإرهاب من جديد الى شوارع بغداد ليمعن في مواطنينا قتلا وتدميرا، ويزرع الرعب ويشيع الفوضى ويرسم معالم الحزن والاسى والخراب، في ظل وضع أمني يشهد حالات انفلات وفوضى في مفاصل مهمة منه”.

وأضاف ان”المجرمين من عصابات الجريمة والإرهاب اختاروا هذه المرة أحد مولات بغداد في شارع فلسطين ليظهروا أنهم قادرون على اختراق المواقع الأمنية المهمة في أي وقت يختارون وفي أية منطقة تشهد حالات إقبال جماهيري واسع، ويوقعوا أكبر عدد من الضحايا الأبرياء في مجازر تروع العراقيين وتحول دون تمتعهم بأيام العيد”، داعيا الحكومة والبرلمان والأجهزة الأمنية الى أن “تتحمل مسؤولياتها وحماية المواطنين والارتفاع إلى مستوى التحديات عبر خطط وأساليب عمل جديدة قادرة على القضاء على الإرهاب والجريمة، بعيدا عن أي اعتبار يمكن أن يلحق الأذى بالمواطنين”.

وقال مصدر أمني، امس الجمعة، ان نحو 40 مدنيا سقطوا بين شهيد ومصاب بانفجار مزدوج بسيارة مفخخة وانتحاري استهدف مول النخيل في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد.

مقالات ذات صله