بالوثيقة ..البنك المركزي ينفي تحويل أكثر من 6 مليار دولار  باسم شخص الى خارج العراق

بغداد – الجورنال

نفى البنك المركزي العراقي تحويل مبلغ ستة مليارات واربعمائة وخمسة وخمسين مليون دولار امريكي الى خارج العراق باسم أحد الاشخاص الى حسابه الشخصي .

واصدر البنك وثيقة يبلغ فيها هيئة النزاهة في مجلس النواب بعدم تحويل المبلغ الى خارج العراق باسم(حمد محسن الموسوي) وتقول الوثيقة (حصلت الجورنال نيوز على نسخة منها)  التي حملت توقيع محافظ البنك علي محسن اسماعيل والمرسلة الى هيئة النزاهة في مجلس النواب٬” اشارة الى كتابكم المرقم م/ن/12/488 والمؤرخ في 2016/9/٬4 نود اعلامكم بعدم وجود حوالات شخصية قدرها (ستة مليارات واربعمائة وخمس وخمسون مليون دولار) محلولة الى خارج العراق لحساب المقصود (حمد محسن الموسوي) او اي شخص اخر”.

يذكر ان وزير المالية هوشيار زيباري قال في لقاء متلفز٬ ان “شخصاً قام بتحويل مبلغ 6 مليار و455 مليون دولار الى حسابه في بنك معين”,فيما طالب الادعاء العام رسميا في الاول من ايلول من وزير المالية ايضاح اقواله بخصوص اسم الشخص الذي ذكره في احدى وسائل الاعلام المحلية بأنه قام بتحويل المبلغ إلى حسابه الشخصي وذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

وصوت مجلس النواب بالاغلبية على عدم قناعته باجوبة وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة الاستجوب في الخامس والعشرين من الشهر الماضي بناء على طلب من النائب هيثم الجبوري.

مقالات ذات صله