عيد الأم فرصة لتعيشي أمومتك وأنت حامل للمرة الأولى

متابعة – الجورنال

يحق للحامل أن تحتفل بعيد الأمهات حتى إن لم يأتِ بعد الملاك الصغير الذي تحمله بين يديها وتداعبه ويشعرها فعلاً بأنها أصبحت أمّاً. هذا الصغير الذي ينمو بقوة وجمال في داخلها هو طفلها، أي أنها مرتبطة به بشدة رغم أنه لم يرَ العالم ولم يره أحد حتى هذا اليوم.

لا بد أنك أمضيت أسابيع بل ربما أشهر تقلقين حيال كل حركة إضافية أو ناقصة، ولا بد أنك تساءلت كثيراً عن شكله، تحلمين أن يكون عما قريب ابناً أو ابنة في حضنك. لا بد أيضاً أنك بحثت عن اسم له بين أسماء لا تُعد ولا تحصى، وضحّيت كثيراً كي تضمني صحّته وسلامته قدر استطاعتك.

كل ما ورد أعلاه يعني أنك أصبحت أماً! ولكن كيف تحتفلين بعيد الأم وهو لم يولد بعد؟ إليك النصائح التالية:
أعلني حملك

لن تجدي تاريخاً أو مناسبة أكثر تميّزاً من عيد الأم لتعلني حملك إن كنت لا تزالين في أولى مراحله. في هذا اليوم، قولي لجميع أفراد العائلة والأصدقاء أنك حامل. كما يمكنك أن تلتقطي بعض الصور التذكارية المتميزة لتخلّدي ذكرى هذا اليوم. ضعي إن أردتِ الصورة على صفحات التواصل وأرفقيها بإعلان الحمل. أو يمكنك أيضاً أن تنظّمي فطوراً أو حفل غداء لأفراد العائلة للاحتفال بهذا النبأ السعيد.

استريحي، استرخي، ودللي نفسك
أعطي لنفسك فرصة لنشاطات جميلة تمنحك الراحة والاسترخاء. يمكنك مثلاً أن تستغلّي بعد الظهر في قيلولة للراحة، أو أن تمضي يومك في منتجع صحي جمالي. اليوغا والتبضّع لك وللصغير فكرة جميلة جداً وستسعدك أيضاً. أهم ما في هذا اليوم، هو أن تنفّذي الأمور التي تفكرين بها وتتمنينها لتشعري أنك لم تحرمي نفسك من الأشياء التي تحبّينها. اعتبري أن هذا اليوم هو العيد الأخير قبل أن تحملي الصغير بين يديك وهو مناسبة مهمة بالنسبة إليك لتحظي بعيد هادئ يخصّك وحدك.

خططي للطفل
إمضي يومك في التخطيط بكلّ ما يتعلّق بالطفل، غرفته وملابسه، وحددي بعض المهام التي يجب أن تنفّذيها أنت وزوجك معاً. ببساطة، أحيطي نفسك بجوّ الأمومة واحتفلي به في عيد الأمهات.

اكتبي رسالة لطفلك المنتظر
اكتبي لطفلك ما تتمنين في هذا اليوم المتميّز، اكتبي شعورك وأحاسيسك تجاهه على ورقة تكون بمثابة رسالة من أم إلى طفلها. اختاري أوراقاً أو بطاقات لافتة واكتبي عليها أمانيك له ولأمومتك وسجّلي فيها خططك التي تنوين تنفيذها له.
اطلبي من زوجك أن يقدم لك هدية في هذا اليوم
هدية صغيرة قد تكون عقداً أو عشاءً متميّزاً أو أي شيء ترغبين به أنت… دعي زوجك يعلم ما تريدين وأنك ستشعرين بسعادة كبيرة إن حصلت عليه.

مقالات ذات صله