90 دقيقة تفصل الصقور عن التتويج بلقب الدوري السادس في تأريخه

محمد خليل

تختتم بطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم، بإقامة 9 مباريات في الجولة الأخيرة من المسابقة، وأبرزها مواجهة متصدر الترتيب القوة الجوية أمام فريق الحدود على ملعب الشعب الدولي، وكذلك لقاء الوصيف الشرطة امام مضيفه الميناء على ملعب المدينة الرياضية في البصرة.
فريق الصقور كان بإمكانه ان يحسم لقب الدوري الممتاز في الأسبوع الماضي، لكن فريق الكرخ كان نداً قوياً للفريق الأزرق واجل افراحه بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.
الصقور واصل مرانه خلال الأيام الماضية استعداداً للمباراة الحاسمة، حيث أجرى وحداته التدريبية بروحية عالية ووسط أجواء يسودها التفاؤل بحضور جماهير الصقور.
مدرب الفريق باسم قاسم عبر عن اطمئنانه من تتويج فريقه باللقب السادس في تأريخه، مؤكداً أن اللقب سيمنح الفريق دفعة معنوية للتويج بلقب كأس الاتحاد الاسيوي.
وقال قاسم لـ(الجورنال) إن “اللقب محسوم لنادي القوة الجوية وسيفوز الفريق على ضيفه الحدود في الجولة الأخيرة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم”، مطالباً جماهير الصقور بـ “تحضير الاحتفالات”.
وأضاف أن “اللقب المحلي سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة للاحتفاظ بلقب كأس الاتحاد الاسيوي”، مؤكداً بالقول: “القوة الجوية يجني ثمار تعبه هذا الموسم”.
وأوضح أن “الهدف الأول لنادي الكرخ أربك حسابات نادي القوة الجوية، مما أدى الى تشتت ذهن المدافعين وتكرار الأخطاء في الخط الخلفي”.
وتابع أن “القوة الجوية لن يكرر الأخطاء في المباراة المقبلة امام فريق الحدود يوم الخميس المقبل”، مبيناً أن “الصقور سيحتفل مع جماهيره على ملعبه الذي لم يهزم فيه هذا الموسم”.
وسيغيب عن كتيبة الفريق في مباراة اليوم، اللاعب بشار رسن بعد حصوله على كتاب الاستغناء من فريقه، لكنه سيتواجد في المدرجات من اجل الاحتفال مع زملائه باللقب.
وفي المقابل، فأن فريق الحدود معتاد على اللعب في ملعب القوة الجوية، كونه الأرض المفترضة للفريق، ولكن المهمة لن تكون سهلة اطلاقاً.
ويأمل فريق الحدود بدخول التأريخ وافساد فرحة الصقور على ملعب الشعب الدولي وكذلك يطمح بتقديم هدية الى الوصيف فريق الشرطة.
وفي الوقت نفسه سيحتضن ملعب البصرة الدولي مباراة فريقي الميناء والشرطة، في مواجهة يرغب من خلالها فريق القيثارة الخضراء تعزيز صدارته على اقل تقدير.
فريق القيثارة الخضراء يأمل بتحقيق المعجزة للظفر بلقب الدوري ، حيث يأمل بالفوز بفارق خمسة اهداف، بشرط ان يتلقى هدية من الحدود في حال تمكن من الفوز على القوة الجوية.
وسيحاول فريق الميناء بدوره اكمال سلسلة الانتصارات المتتالية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، على امل تحسين موقعه في سلم ترتيب الدوري العراقي الممتاز، حيث يحتل المركز السادس برصيد 63 نقطة.
و تم تأكيد تواجد مدرب الفريق غازي فهد، وعدم مغادرته البصرة متوجهاً الى دبي، حيث ستعقد إدارة الميناء اجتماعاً طارئاً لمناقشة مستقبل الفريق.
وفي بقية المباريات يواجه فريق الكهرباء ضيفه الطلبة، فيما يستضيف زاخو فريق الزوراء، ويلاقي الحسين ضيفه النجف، فيما سيكون ملعب الزبير مسرحاً لمواجهة البحري ونفط الوسط، وسيواجه فريق كربلاء فريق الكرخ، ويستضيف بغداد نادي النفط، واخيراً يلاقي السماوة فريق نفط الجنوب.

مقالات ذات صله