79 ألف نازح من الموصل منذ انطلاق عمليات “قادمون يانينوى”

بغداد – الجورنال

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية، الجمعة، ارتفاع أعداد النازحين من مدينة الموصل إلى أكثر من 79 ألفا، منذ انطلاق عمليات “قادمون يانينوى”.

وذكرت الجمعية، في تقرير لها، إنه بعد مرور شهر على بداية عمليات الموصل، بلغ عدد النازحين 79 ألفا و192 شخصا، من مختلف مناطق المدينة.

واضاف أن النازحين لجؤوا إلى مخيمات “حسن شام”، و”الخازر” في محافظة أربيل، و”زيلكان” في محافظة دهوك و”الجدعة” في ناحية “القيارة”، مشيرا الى أن فرق الهلال الأحمر، قدمت وجبات غذاء مختلفة لجميع النازحين، حيث بلغ عدد الوجبات الموزعة أكثر من 45 ألف وجبة، وأكثر من 12 ألف سلة غذائية متكاملة.

وأشار التقرير إلى أن الفرق التابعة للهلال الأحمر قدمت مواد إغاثية لأكثر من 6 آلاف ممن لم ينزحوا من مناطق حمام العليل وحي الانتصار في الموصل.

إلى ذلك، قال مسؤول الجمعية اليوم، إن نحو ألف و500 مدني، نزحوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، من المحاور الشرقية والشمالية من الموصل، مع استمرار المعارك بين القوات الأمنية ومسلحي داعش.

وقال إياد رافد، عضو الجمعية، إن نحو ألف و500 مدني، أغلبهم من النساء والأطفال، تم نقلهم، اليوم، من أحياء الساحل الأيسر من الموصل إلى مخيم الخازر، حيث تولت وزارة الهجرة إغاثتهم.انتهى3

مقالات ذات صله