48 قاضياً يردّدون القسم إمام رئيس مجلس القضاء الأعلى للعمل في محاكم البلاد

بغداد – الجورنال

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، عن تخرج (48) قاضياً جديداً خلال حفل حضره أعضاء مجلس المعهد القضائي، فيما أكد رئيس المجلس القاضي فائق زيدان أن الخريجين الجدد من المعهد القضائي سيوزعون على مختلف المحاكم .

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان في بيان صدر خلال ترديد قسم الدورة (38) من المعهد القضائي تلقته “الجورنال”، إن “تخرج الدورة الحالية هو فرحة انضمام كوكبة جديدة من القضاة تزامنت مع فرحة تحرير أخر مدينة عراقية من الإرهاب “.

وأكد القاضي زيدان على “ضرورة المحافظة على كرامة وهيبة القضاء وضرورة الحرص التام على تطبيق القانون بحيادية ، مشدد على وجود “دعم الكامل من قبل المجلس وأعضاءه للقضاة الجدد في مهامهم”.

وتابع أن “القاضي يجب أن يراعي انه ابن المؤسسة القضائية ، وبالتالي أي إساءة تأتي من القاضي تسيء للمؤسسة كلها”، لافتا أن “التواضع والمعاملة الحسنة أساس التعامل مع الناس”، موصيا إياهم بـ “الناس خيراً”.

ونوه رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن “مهمة توزيع القضاة الجدد على المحاكم كانت شاقة وتطلبت دراسة دقيقة”، معرباً عن أمنياته في ختام الحفل للخريجين بـ “الموفقية والنجاح في مهامهم الجسيمة لخدمة للعراق”

مقالات ذات صله