26 نادياً يكملون شروط التراخيص وملعب الشعب أرضاً للزوراء والطلبة

محمد خليل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن الملاعب المخصصة لأندية الدوري العراقي للمحترفين الموسم المقبل، فيما كشفت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن عدد الأندية التي أكملت نظام التراخيص.

وقال مدير الدائرة القانونية في وزارة الشباب والرياضة علي طاهر لـ(الجورنال) إن “سبعة اندية من أصل ثمانية استأجرت الملاعب من وزارة الشباب والرياضة، باستثناء نادي القوة الجوية، الذي استأجر ملعب نادي امانة بغداد”.

وأضاف أن “الوزارة حددت مبلغ 150 مليون دينار، قيمة استئجار ملعب الشعب الدولي لنادي الشرطة والطلبة، فيما حددت مبلغاً اقل لنادي الزوراء كونه سينتقل الى ملعبه الخاص مع بداية العام الجديد”.

وأوضح طاهر، أن “الوزارة خصصت ملعب كربلاء الدولي لنادي كربلاء، مقابل 50 مليون دينار”، لافتاً إلى أن “الوزارة تسعى الى تذليل العقبات امام جميع الأندية في سبيل الحصول على التراخيص الاسيوية”.

وتابع أن “رئيس الهيئة الإدارية لنادي الميناء، جليل حنون وقع على عقد استئجار ملعب البصرة الدولي للموسم المقبل”.

وأضاف ان “قيمة عقد الاستئجار بلغت 100 مليون دينار للموسم الواحد”، موضحاً بالقول: أن “بهذا الاستئجار أكمل نادي الميناء جميع شروط تراخيص الاتحاد الاسيوي للمشاركة في الدوري العراقي للمحترفين الموسم المقبل”.

ولفت الى ان “رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان وقع على عقد استئجار ملعب الشعب الدولي ليكون الارض المفترضة للفريق خلال منافسات الموسم المقبل”.

وبدورها، أعلنت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اكمال 26 نادياً لشروط التراخيص التي وضعها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وقال عضو اللجنة محي دواي لـ(الجورنال)، إن “اللجنة تسلمت ملفات كاملة من 26 نادياً في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم”.

وأضاف ان “هناك بعض الملاحظات البسيطة حول بعض الشروط الغير منجزة من قبل بعض الاندية”، مبيناً ان “13 نادياً مازالت شروطهم معلقة ولم تكملها على اتم وجه”.

وأوضح ان “اللجنة ستجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة لتقييم نسب انجاز شروط الرخصة الاسيوية وعلى أساسها سنقرر منح التراخيص لتلك الأندية من عدمها”.

مقالات ذات صله