ياسر قاسم يكشف سبب اختياره لنادي نورثهامتون ومدربه يصفه بـ”اللاعب الموهوب”

محمد خليل

كشف لاعب المنتخب الوطني ونادي نورثهامتون الإنكليزي الجديد ياسر قاسم، عن سبب انتقاله الى فريقه دون الفرق الأخرى، فيما بين موقفه من العودة للعب في الدوري العراقي.
وقال قاسم خلال مقابلة أجرارها الموقع الرسمي للنادي وتابعته (الجورنال) “كانت هناك محادثات مع عدد من الأندية الانكليزية، ولكن المدير الفني لنادي نورثهامتون تحدث معي وابدى اهتماماً كبيراً، واعتقد ان مجيئي الى هنا هو الخيار الأفضل وستكون تجربتي مثيرة للاهتمام”، معرباً عن امله بـ “تقديم أداء جيد مع نورثهامتون”.
وأوضح “لا اعلم متى سألتحق بمعسكر نورثهامتون، انهيت الفحص الطبي بنجاح، وسنرى في قادم الأيام متى سأتمكن من الالتحاق بمعسكر الفريق”.
وأضاف “من الضروري جداً العمل يومياً، وان ننجز كل شيء بشكل صحيح ابتداءً من المباراة الأولى في الدوري، كي يغير نورثهامتون موقعه ويصل الى المراكز المتقدمة في سلم الترتيب”.
وتابع “اجيد اللعب في مركز وسط الهجومي والدفاعي وهذا يعتمد على الدور الذي سيمنحني إياه المدرب وعلى طريقة لعب الفريق”.
وبسؤاله عن العودة الى العراق، أوضح قاسم، انه “ليس من الصعب العودة الى العراق، ولكنه ليس الوقت المناسب، هناك فرق في الخبرات والجماهير وفي نمط الحياة ايضاً”، لافتاً إلى أنه “اعتاد اللعب في إنكلترا وسعيد لبقائه هناك”.
وقد تم ربط ذو الـ 26 عاماً مع اندية بريستول سيتي و تشارلتون أثليتيك وعدد من الاندية في البرتغال هذا الصيف، فضلا عن تقديمه لعقد جديد من قبل النادي السابق سويندون تاون، ولكن المدرب جوستين ادنبره وافق على صفقة لجلب لاعب خط الوسط الدفاعي إلى فريق “السيكسفيلدز”.
بدأ ياسر حياته المهنية في اندية برايتون و هوف ألبيون وبعد الاعارة الى لوتون تاون وماكلسفيلد تاون، انتقل إلى سويندون تاون في أغسطس 2013.
وسط شائعات مثيرة للاهتمام عن انتقال قاسم الى نوادي الدوري الممتاز مثل وست هام يونايتد ومدينة سوانسي، لعب اللاعب دورا رئيسيا مع “الوبينز” في دوري الدرجة الاولى 1 ولعب النهائي في عام 2015، وسجل 44 ظهوراً مع سويندون في هذا الموسم و139 مباراة خلال أربع سنوات في سويندون تاون.
وقال جاستن ادنبره المدير الفني لفريق نورثهامتون إن “ياسر هو لاعب موهوب بشكل لا يصدق”.
وأضاف “لقد اجتذب الاهتمام من الأندية على هذا المستوى، في بطولة والخارج هذا الصيف ونحن واثقون من أننا يمكن أن يحقق أفضل ما لديه هنا”.
وتابع “ياسر في عمر جيد، لديه قدر كافي من الخبرة في دوري الليغ 1 ويعرف خفايا الأمور في هذه البطولة”.
ولفت الى ان “ياسر أظهر إمكانية رائعة ربطته بأندية الدوري الانكليزي الممتاز، ونعتقد أنه يمكننا مساعدته في إظهار تلك العروض على أساس متسق في قميص نورثامبتون تاون”.
وتابع ادنبره “لدينا لاعب جيد جدا في أيدينا ونحن على يقين من أنه سوف يثبت إضافة ممتازة إلى الفريق، ونحن نبحث عن هذا النوع من اللاعب الذي يوازن جيدا مع لاعبي خط الوسط الآخرين في النادي، ونحن سعداء بتوقيع ياسر”.
وينشط نادي نورثهامتون في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي واحتل المركز 24 الموسم الماضي.
ووقع قاسم مع الفريق بعقد يمتد لموسمين بعد ان قضى 4 مواسم مع فريقه السابق سويندون تاون.

مقالات ذات صله