وفد المنتخب الوطني يستنكر الجريمة الارهابية في الاسكندرية

طهران / قاسم حسون الدراجي
استنكر رئيس واعضاء الوفد العراقي والكادر التدريبي ولاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم بطهران الجريمة النكراء التي ارتكبها الارهابيون الدواعش في ملعب كرة القدم بمدينة الاسكندرية بمحافظة بابل، وقال رئيس الوفد العراقي علي جبار نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم ان هذه الجريمة التي يندى لها جبين الانسانية بحق لاعبين شباب وصغار يمارسون هواية كرة القدم ترفضها الاديان السماوية والروح الانسانية والمنطق البشري . واعرب عن حزنه وحزن كافة اعضاء الوفد واسفهم لسقوط عدد من الشهداء والجرحى من ابناء عراقنا العزيز، داعيا الاتحادات العربية والدولية الى شجب واستنكار هذا العمل الاجرامي والوقوف معه، داعيا الباري عز وجل ان يتغمد شهداؤنا الرحمة ويسكنهم فسيح جناته ولجرحانا الشفاء العاجل. واقدم شكري للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي استنكر الجريمة الارهابية وسمح للاعبينا بارتداء الوشاح الاسود في مباراة الغد والوقوف دقيقة حداد وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء ملعب الاسكندرية وشهداء العراق جميعاً متمنيا ان يبذل لاعبونا قصارى جهدهم للفوز في مباراة فيتنام ردا على هذا العمل الاجرامي.
وحدات تدريبة متواصلة
اجرى المنتخب الوطني ثلاث وحدات تدرييبة باشراف المدرب عبد الغني شهد ومساعديه حيدر نجم ورحيم حميد ومدرب حراس المرمى عبدالكريم ناعم وبمشاركة جميع لاعبي المنتخب الثلاثة وعشرين لاعبا حيث شهدت اندفاعاً عالياً وحرصاً على تطبيق مفردات وافكار الكادر التدريبي واستغلال الايام القلية قبل موعد مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفيتنامي في الجولة الاخيرة من مباريات المجموعة السادسة التي تضم الى جانب منتخبنا الوطني منتخبات تايلند وتايوان وفيتنام. حيث تاهل المنتخب التايلندي الى الدور الثاني من التصفيات المزدوجة متصدرا المجموعة ب14 نقطة.
واكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني الكابتن حيدر نجم: لنا الشرف ان نخدم بلدنا ومنتخبنا بهذه الظروف وان نواصل ونكمل ما قام به الكابتن القدير يحيى علوان ومساعده الكابتن نزار اشرف ونحاول ان نعيد الروح المعنوية للاعبينا والحالة النفسية التي تعرض لها الفريق ونعالج بعض الاخطاء التي حصلت في مباراة تايلند وارى ان جميع اللاعبين لديهم الحماس والاندفاع لتحقيق نتيجة طيبة في مباراة الغد. ومن الممكن اجراء بعض التغييرات ببعض المراكز ولكنها لن تكون كبيرة كي لا تؤثر على المستوى العام للفريق. وبما ان المباراة لا تقبل القسمة على اثنين فاننا جميعا عازمون على الفوز وسنلعب بالاسلوب الذي يحقق لنا ذلك ان شاء الله. واشكر من خلالكم كل من وقف ودعم المنتخب الوطني واشكر جماهيرنا المتواصلة مع الفريق.
الاتحاد الآسيوي يـــرد
وعلى صعيد متصل اجاب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حول الاستفسار وطلب الايضاح الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم بشان عقوبة الطرد التي تعرض لها الكابتن عبد الغني شهد في المباراة الاخيرة لمنتخبنا الاولمبي في التصفيات المؤهلة لاولمبياد البرازيل ونص الكتاب على ان يسمح للمدرب عبد الغني شهد الجلوس على مصطبة الاحتياط في مباريات المنتخب الوطني .
فرص تأهل منتخبنا الى الدور الثاني
بعد التعادل الاخير في مباراته امام تايلند الخميس الماضي وبعد ان تاهل منتخب تايلند الى الدور الثاني بات على منتخبنا ان يبحث عن فرصة التاهل كواحد من افضل اربع ثواني من بين المجموعات الثماني وفي مراجعة و( حسبة دقيقة ) نجد امام منتخبنا الوطني اربع احتمالات تمكنه من الانتقال الى الدور الثاني بعد الفوز على منتخب فيتنام يوم غد الثلاثاء (ان شاء الله) بعد ان فقد منتخبا عُمان والصين فرصة التاهل والخيارات الاربعة هي:
1-  فوز اليابان على سوريا 2- فوز استراليا او التعادل امام الاردن  3- فوز الفلبين على كوريا الشمالية 4- تعادل الامارات والسعودية.
نتمنى ان يوفق لاعبونا في مباراة غد وان يتاهل المنتخب الوطني الى الدور الثاني ورسم الفرحة والبسمة على وجوه ابناء شعبنا وليكون هذا هو الرد على جرائم الارهاب والارهابيين .

مقالات ذات صله