وفاة دراج بلجيكي بعد تعرضه للدهس والدراجون المحترفون يطالبون بالتحقيق

توفي الدراج البلجيكي أنتوني دوميتي متأثراً بجراحه بعد تعرضه لدهس من قبل إحدى الدراجات النارية خلال سباق جنت / فيلفلجيم الكلاسيكي، الذي يقام في شمال فرنسا، حسبما أفادت الشرطة ببلدة كاليه الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفرنسية، فريدريك ايفرارد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنه تم فتح تحقيقات للوقوف على الملابسات الحقيقية للحادث، الذي تعرض خلاله الدراج البلجيكي لجروح بالغة.

وتعرض دوميتي البالغ من العمر 25 عاماً للسقوط بجانب بعض الدراجين الآخرين في الوقت الذي كانت تمر فيه دراجة نارية قامت بدهسه.

وأفاد بعض الشهود من مجلة “ليكيب” الفرنسية أن دوميتي لم يمتلك الوقت الكافي للنهوض على قدميه قبل أن تأتي الدراجة النارية وتصطدم برأسه.

ونقل دوميتي على الفور إلى إحدى المستشفيات بمدينة ليل الفرنسية، والتي توفي بها بعد أن قضى بعض الوقت في وحدة الرعاية المركزة.

وكان دوميتي قد انضم لفريق وانتي / جوبيرت هذا الموسم، حيث سبق له التواجد بين صفوف فريق والوني / بروكسيلس في الفترة ما بين عامي 2013 و2015، وكانت أعظم انجازاته هو الفوز بسباق فينيستري عام 2014.

وطالبت رابطة متسابقي الدراجات المحترفين بإجراء تحقيق فوري في وفاة المتسابق البلجيكي أنتوني دوميتي جراء حادث تصادم مع دراجة نارية بعد سقوطه من على دراجته خلال سباق جنت-فيفلجيم للدراجات.

وقال فريق فانتي جوبير الذي ينافس له دوميتي (25 عاماً) إن الدراج صدمته دراجة نارية عقب سقوطه خلال السباق في شمال فرنسا قبل ان يفارق الحياة في المستشفى.

وأضافت الرابطة في بيان: “رابطة متسابقي الدراجات المحترفين وكافة متسابقي الدراجات يطالبون بتسليط الضوء على الحادث فوراً وكشف الملابسات التي تسببت فيه.”

وقال جياني بوجنو رئيس الرابطة إن هذا وقت للشعور بالحزن والأسى.

وأضاف الإيطالي بوجنو “لم نكن نريد التسبب في أي جدل لكننا نعاني من الكثير من الإحباط. كنا نذكر دوماً بأن سلامة السائقين يجب أن تأتي في المقام الأول.”

وتابع: “لا أريد أن أتهم أي أحد لكن على الجميع تفهم المسؤولية التي نتحملها لضمان الوصول لأعلى مستويات الحذر والإدراك إضافة للسيطرة على معايير السلامة خلال كل سباق.”
وتم نقل ديمويتي إلى المستشفى الجامعي في مدينة ليل عقب الحادث الذي وقع خلال السباق في شمال فرنسا. وأشارت تقارير إلى تعرض السائق البلجيكي للدهس من قبل دراجة نارية مصاحبة للمتسابقين عقب سقوطه من على دراجته.

وفاز السلوفاكي بيتر ساجان بطل العالم على الطرق بالسباق الذي امتد لمسافة 243 كيلومتراً.

مقالات ذات صله