وطني السلة يلاعب الأردن في كأس آسيا

يواجه المنتخب الوطني لكرة السلة، نظيره الأردني في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا المقامة منافساتها في مدينة بيروت اللبنانية.
المنتخب الوطني مني بخسارة غير مستحقة وقاسية امام بطل النسخة الماضية المنتخب الصيني بنتيجة (61-60) في الجولة الأخيرة بالدور الأول من البطولة.
حيث سيطر طيلة 39 دقيقة من المباراة، لكنه خسر اللقاء في الدقيقة الأخيرة، حيث جاءت نتائج الارباع كالاتي: (8 -15)، (28- 26)، (38 -46) لصالح الصين.
ومني المنتخب الوطني بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى أمام الفلبين بفارق 16 نقطة (68 -84)، مقابل فوز افتتاحي على قطر بفارق 9 نقاط (75-66).
لكن المنتخب الوطني حصل على اشادة جميع المتابعين والخبراء بسبب أدائه الرائع ونديته لمنتخب التنين الصيني.
واحتل المنتخب الوطني المركز الثالث بـ4 نقاط، وتأهل للدور الثاني ليضرب موعداً مع المنتخب الأردني، الذي خسر أمام إيران (83-71) في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى ببطولة كأس آسيا لكرة السلة.
وتصدَّر المنتخب الإيراني المجموعة الأولى بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده لـ6 نقاط، وجاء الفريق الأردني في الترتيب الثاني بـ 5 نقاط.
وقال مساعد مدرب المنتخب الوطني اتيلا شلابي إن “نتيجة مباراتنا مع الصين، جعلتنا في مواجهة الأردن، حيث سبق وان واجهنا منتخب النشامى ونعرف جيدًا إمكانيات لاعبيه”.
وأضاف “أنا شخصيًا فضلت مواجهة الأردن رغم فوزه على سوريا، لكن لا توجد فروق بين الفريقين، منتخبنا قادر على العبور للدور الثالث”.

مقالات ذات صله