وطني السلة يصل بيروت استعداداً لبطولة آسيا

وصل المنتخب الوطني لكرة السلة، الى العاصمة اللبنانية بيروت استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا لكرة السلة والتي ستنطلق اليوم الثلاثاء على ملعب نهاد نوفل في بلدة زوق مكايل بشمال بيروت، بمشاركة 16 منتخبا بينها استراليا ونيوزيلندا في أول ظهور لهما في البطولة.
ولبنان ثالث بلد عربي يستضيف الحدث القاري بعد السعودية في 1997، وقطر في 2005.
وسيلتقي منتخب لبنان بعد حفل الافتتاح في مواجهة محفوفة بالمخاطر مع كوريا الجنوبية، بينما ستخوض نيوزيلندا مباراة يتوقع أن تكون سهلة امام كازاخستان.
ولا يتوقع أن تواجه تايوان صعوبة كبيرة عندما تلتقي مع هونج كونج، بينما تنتظر استراليا مواجهة قوية أمام اليابان في أبرز مباريات اليوم الأول.
وأعرب بيار كخيا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، عن أمله باحراز منتخب بلاده لقب البطولة للمرة الأولى بعد أن سبق وحل وصيفا ثلاث مرات في أعوام 2001 و2005 و2007.
وأضاف المسؤول اللبناني “حظوظنا كبيرة في إحراز اللقب على أرضنا وأمام جمهورنا، منتخبنا أصبح جاهزا لهذه التحديات بعد أن أنهى استعداداته بخوضه معسكرين تدريبين في صربيا وتركيا”.
ووزعت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، وضمت المجموعة الأولى إيران والأردن وسوريا والهند، وضمت الثانية الصين حاملة اللقب مع العراق والفلبين وقطر.
واختار لبنان صاحب الضيافة اللعب في المجموعة الثالثة إلى جانب نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكازاخستان، في حين ضمت المجموعة الرابعة استراليا المرشحة للمنافسة على اللقب مع اليابان وتايوان وهونج كونج.

مقالات ذات صله