وطني السلة يبدأ معسكره التدريبي في إسطنبول

وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة، أمس الاثنين، الى مدينة إسطنبول التركية لخوض معسكر تدريبي أخير قبل التوجه الى بيروت للمشاركة في كأس آسيا.
واختتم المنتخب الوطني لكرة السلة، مشاركته في بطولة “وليم جونز” التي أقيمت منافساتها في صين تايبيه خلال الفترة 15-23 تموز الجاري، حيث خاض تسع مواجهات لتسعة أيام متتالية استطاع أن يتغلب في 4 منها وخسر في 5.
بطولة وليم جونز شهدت تألق اللاعب ديماريو الذي اختير ضمن أفضل خمسة لاعبين في البطولة.
وقدم بقية لاعبي المنتخب الوطني أداءً مميزاً، لاسيما محمد صلاح وعلي حاتم وحسان علي وذو الفقار فاهم. وتعرض كل من اللاعبين عمر عامر وعلي عبد الله وذو الفقار فاهم وعلي عامر، للإصابة بسبب زخم مباريات البطولة والتدخلات القوية، خاصة في مباراتي الفلبين وإيران.
والفضل في تألق اللاعبين يعود إلى المدرب التركي مصطفى دارين، حيث ظهرت لمساته سريعاً على أداء المنتخب الوطني، الذي تطور مستواه كثيراً خلال فترة قصيرة.
وقال مدرب المنتخب الوطني مصطفى دارين في تصريح لـ(الجورنال) إن “وصول العراق الى بطولة آسيا يعتبر نجاحاً بحد ذاته، ولكن في الوقت نفسه يجب ان نفكر برفع سقف النجاح، حيث نسعى الى تصعيد رتم الفريق من حيث مستوى اللياقة البدنية للتفوق على خصومنا في البطولة”.
وتابع قائلاً: “سنستعد لكل مباراة بشكل خاص، وسنلعب بطريقة مختلفة من مباراة لأخرى، وهذا يعتمد على طريقة لعب الخصم وطبيعة المباراة”.

مقالات ذات صله