وصايا الوزارة || هادي عبد الله

 

نخصص مقال اليوم لخبر في غاية الاهمية من غير ان ننظر فيه لانه اساسا يدور حول فكرة..الوجه الحضاري للبلد.. الوجه الذي تنتظر اشراقته وزارة الشباب والرياضة في افتتاح ملعب كربلاء الخميس المقبل، ولعل التعليق ضمنا.. هو ما انطوى عليه خبر مباراة نفط الوسط والزوراء في مكان اخر من الصفحة وبالمقابلة والمقارنة بين الخبرين يخرج اللبيب بالنتيجة ويعرف لماذا اصدرت الوزارة وصاياها للجمهور الذي سيحضر الافتتاح، اما الوصايا فهي:

1-التحلي بالروح الرياضية والالتزام بالقوانين والانظمة والابتعاد عن التعصب في التشجيع وترديد الاهازيج والصيحات التي تركز على حب الوطن والكرة العراقية والابتعاد عن ترديد كل ما يتنافى مع الاخلاق الرياضية وعكس الصورة الحقيقية والحضارية عن بلدكم ورسم الوجه الحقيقي لجماهيرنا الوفية.

2- ملاعبكم وجدت لخدمتكم وانشئت من اموال الشعب العراقي فلنحافظ على ممتلكات الملعب وجميع محتوياته وندعوا لعدم الوقوف على الكراسي والقفز عليها لضمان عدم تعرضها للكسر.

3- سيكون هنالك حضوراً رسميا دوليا وعربيا من شخصيات حكومية ودبلوماسيين ومسؤولين واعلام عربي واجنبي وستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة للعديد من القنوات المحلية والعربية وهو ما يتطلب الابتعاد عن جميع الشعارات السياسية والطائفية والعنصرية من اجل عدم السماح باستغلال المناسبة وحرفها عن الغرض الذي ستقام من اجله.

4- جماهيرنا الرياضية مطالبة بابراز الوجه الحقيقي للجمهور العراقي من خلال التشجيع المثالي الذي يحترم الاخر ولا يسئ للاعبين و الحكام.

5- حمل اللافتات التي تطالب برفع الحظر والاسهام في الحملة الوطنية المخصصة لذلك والتي تبنتها وزارة الشباب و الرياضة.
6- دخول الجماهير يكون عبر البوابات المحددة والابتعاد عن التدافع في الدخول والخروج.

7- التأكيد على عدم رمي قناني الماء داخل الملعب وبين المدرجات وهو ما يعكس الذوق الراقي لجمهورنا الكريم ومحافظته على ملعبه وجميع المنشآت الرياضية.
8- سيتم منع التدخين في المدرجات وبما يتناسب مع القوانين الدولية الرياضية وكذلك للحفاظ على صحة الاخرين وهناك اماكن خاصة خارج الملعب لمن يرغب بالتدخين.

9- التأكيد على عدم ادخال المفرقعات والألعاب النارية او اي مادة ممكن ان تستغل للاساءة ومخالفة القوانين الدولية وندعوا الجماهير للابلاغ عن مثل هذه الحالات حال رصدها.

10- رمي النفايات في الحاويات المخصصة لها، التي ستكون في اماكن معلومة داخل الملعب وخارجه.

11- سيتم منع جميع المظاهر المسلحة سواء من خلال منتسبي القوى الامنية او حمايات المسؤولين داخل الملعب.

12- سيتم محاسبة جميع من يحاول الاساءة للرياضة العراقية من خلال اثارة المشاكل والشغب داخل الملعب وحسب القانون.

13- نهيب بجمهورنا الكريم ووسائلنا الاعلامية الغراء القيام بحملة وطنية للتثقيف لجميع النقاط الواردة اعلاه من اجل انجاح المهمة الكبيرة وايصال الرسالة المطلوبة من وراء هذه الاحتفالية.

مقالات ذات صله