وداعاً للبوتكس! فالبلازما الحلّ البديل

حقن البلازما فوائد حقن البلازما فوائد حقن البلازما فوائد حقن البلازما وداعاً للبوتوكس! فالبلازما الحلّ البديل حقن البلازما كيفية الحقن فوائد حقن البلازما
كانت في الماضي القريب حقن البوتكس الحلّ السريع والبسيط لمشكلة ظهور التجاعيد على البشرة، ولكن أمست مع مرور الوقت لا تعطي النتائج المرجوّة، ما دفع ببعض العلماء إلى ابتكار حلّ أشبه بالسحر وهو حقن البشرة ببلازما الدم الطبيعيّة.
ما سبب الإقبال على هذه الحقن، وما الفائدة التي تقدّمها؟
تعمل الموادّ المستخلصة من الصفائح الدمويّة على تنشيط الدورة الدمويّة للبشرة وخلاياها المهمّة وتحفّز إنتاج الكولاجين الذي يقوم بإحياء البشرة وتجديد شبابها. تأثير هذه الحقن يدوم لمدّة طويلة، حيث تساعد الدهون الموجودة في الوجه على البقاء فترة أطول.
-كيفيّة الحقن
يقوم الطبيب المختصّ بسحب حواليّ 30-60 ملليلتراً من الدم وتحديداً من الذراع، بعدها يتمّ وضعه في جهاز دقيق لضخّ الدم لنحو ربع ساعة بهدف زيادة تحفيز الخلايا، ثمّ يتمّ فصل الصفائح الدمويّة عن كريات الدم الحمراء والبيضاء. يختار الطبيب الأجود منها قبل حقنها في البشرة بعد خلطها مع تركيبة من الفيتامينات والمعادن باستخدام جهاز يدعى “الميزوثيرابي”.
تتمّ عمليّة حقن جميع أجزاء الوجه من الجبين ومحيط العينين إلى الخدود وحول العنق والفكّين باستخدام جهاز مزوّد بإبر رفيعة تمرّ على الوجه من خلال وخز خفيف.
-ماذا تفعل البلازما للوجه؟
تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة، فيظهر الجلد برّاقاً ونضراً مرّة أخرى وتختفي فروق اللّون والشحوب، تقلّ التجاعيد وتستعيد البشرةملمسها الناعم وقوّتها، وتبدو شابّة مرّة أخرى.
-نتيجة حقن البلازما
هذه التقنيّة آمنة ومضمونة لأنّها تأخذ البلازما من دم المرأة نفسها ولا يترتب على ذلك أيّ تحذيرات أو أعراض جانبيّة نظراً لاستجابة الجسم لها دون أيّ تحسّس منها. أمّا النتيجة فبحسب نوعيّة التجاعيّد وطبيعة البشرة، فهناك تجاعيد تختفي بنسبة أفضل من غيرها حسب عمقها وعمرها وأسلوب حياة المرأة

مقالات ذات صله