واقي الشمس …كيف تختارين الأنسب؟

يُعتبر واقي الشمس من أكثر منتجات العناية بالبشرة أهمية، لا سيّما مع بداية أيام فصل الصيف، فهو الأساس في حماية الوجه واليدين من أشعة الشمس الضارة، التي تؤثّر بالسلب على البشرة، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكّرة، عليها.
لذا عليكِ أن تزيدي الاهتمام بكريم الشمس هذا الصيف، بحيث لا تخرجي من المنزل أبدًا، من دون وضع واقي الشمس، وفي حالة استمرار وجودكِ في الشمس، قومي بتجديد الواقي كل ساعتين على الأقل، لحماية بشرتك.
إليكِ نصائح حول كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لك:
واقي الشمس الكريمي:
إذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة، التي تحتاج إلى الترطيب باستمرار، فعليكِ استخدام واقي الشمس الكريمي لضمان ترطيب بشرتك، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس الضارة.
وإذا كنتِ من صاحبات البشرة العادية، وتحبين الاستمتاع بشمس الصيف، والنزول إلى الماء، فعليكِ أيضًا اختيار واقي الشمس الكريمي، فهو الأفضل في حماية بشرتكِ من أشعة الشمس وسخونة الرمال.
• واقي الشمس البخاخ:
عناية بالبشرة
أهم نصائح حماية البشرة من حرّ الصيف إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية أو الحساسة، فواقي الشمس البخاخ هو الأنسب لك، وعلى الرغم من أنّ المكونات واحدة في كلا النوعين، من واقي الشمس، إلا أنه تبيّن أنّ الكثير من الأشخاص يفضلون واقي الشمس البخاخ؛ لأنه أكثر راحة وسهولة في الاستخدام، ولكن علميًّا يُعتبر واقي الشمس الكريمي أفضل على البشرة بشكل كبير، إذ يتم توزيعه بطريقة بسيطة ودقيقة على بشرتك.

مقالات ذات صله