هيئة الحج تدعو السعودية إلى منح تأشيرات الحجاج من سفارتها في بغداد

دعا رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية، المملكة العربية السعودية إلى منح الحجاج العراقيين تأشيرات الدخول من سفارتها في بغداد، فيما أعلن عزم الهيئة إجراء قرعة تكميلية لعام 2018 من المتقدمين على القرعة السابقة.

وقال العطية في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “السلطات السعودية قررت منح تأشيرات الدخول إلى المملكة للحجاج الكترونيا بحيث ستكون التأشيرة منفصلة عن الجواز نفسه، وبهذه العملية سيكون منح هذه التأشيرات بصورة سهلة”.

وأضاف، أن “مرجعية إصدار التأشيرات للحجاج العراقيين لم تحدد هل هي من السفارة السعودية في بغداد أو عمان”، داعياً إلى أن “تكون تأشيرات الدخول من السفارة السعودية في بغداد، خاصة بعد تطور العلاقات بين البلدين”.

وأعلن العطية، أن “الهيئة ستجري خلال الأسابيع المقبلة قرعة تكميلية لموسم حج 2018 من المتقدمين على قرعة الحج السابقة الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بمقاعد الحج لعامي 2017 – 2018″، موضحاً أن “الزيادة التي حصل عليها العراق اعتبارا من العام الحالي 2017 والبالغة نحو8500 حاج تم توزيعها من الفائزين بقرعة 2018 بشكل قانوني وبعدالة”.

وأعلنت هيئة الحج والعمرة، في 14 كانون الثاني 2017، عن حصول العراق على زيادة جديدة بأعداد حجاجه لهذا العام، مبينةً أن أعداد الحجاج أرتفعت بواقع 8518 زيادة على الموسم الماضي بعد الانتهاء من أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

 

مقالات ذات صله