هاميلتون يسعى لخطف صدارة فورمولا 1

يأمل البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، في انتزاع صدارة الترتيب العام لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا 1، من خلال سباق جائزة المجر الكبرى، والمقرر الأحد.
ويخوض هاميلتون سباق الغد، وهو في المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة، بفارق نقطة واحدة خلف منافسه الألماني العنيد سيباستيان فيتل سائق فيراري.
ويسعى هاميلتون إلى تقديم عرض جيد آخر خلال سباق الغد لينتزع الصدارة من فيتل للمرة الأولى في الموسم الحالي، بعدما نجح في تقليص الفارق خلال السباق البريطاني.
ويعمل هاميلتون على الفوز بلقب السباق المجري للمرة السادسة في مسيرته الرياضية حتى الآن، وذلك بعد أسبوعين فقط من الفوز بجائزة بريطانيا على مضمار “سيلفرستون”.
ويمثل الفوز بسباق الغد على مضمار “هانجارورينج” في بودابست والبالغ طوله 381ر4 كيلومترا، بمثابة دفعة معنوية جيدة في بداية النصف الثاني من الموسم.
كما يتطلع هاميلتون للقفز على الصدارة قبل بدء العطلة الصيفية بعد هذا السباق، والتي تمتد لـ4 أسابيع.
وأعرب هاميلتون عن أمله في مواصلة لمستوى الذي ظهر عليه في السباقات الأخيرة مع اعترافه بصعوبة المنافسة مع فيتل.
كما يترقب توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس هذا السباق المجري بنفس نزعة الطموح والحذر التي تسيطر على هاميلتون.
وقال فولف “فوز هاميلتون بالسباق البريطاني أمام جماهيره كان أمرا حماسيا، وأثق بأنه سيواصل العمل بنفس الحماس في المجر، وكما نرى في كل أسبوع أنه يعادل ويحقق أرقاما قياسية جديدة، ويصنع لنفسه إرثا بين أبرز نجوم اللعبة على مدار التاريخ”.
وأضاف “كان المضمار المجري شاهدا دائما على نتائج جيدة لهاميلتون، حيث يعرفه أكثر من أي سائق آخر، ولكن الماضي لا يضمن أداء جيدا في المستقبل”.
فيما يسعى فريق فيراري إلى إعادة الاتزان لسائقيه، حيث حل فيتل في لمركز السابع بالسباق البريطاني، وغاب عن منصة التتويج بالمراكز الثلاثة الأولى، فيما حل زميله الفنلندي كيمي رايكونن في ثالثاً.

مقالات ذات صله