هاليب تتأهل لنهائي روما وشارباوفا تشارك في ويمبلدون

وكالات – بغداد

صعدت الرومانية سيمونا هاليب المصنّفة السادسة إلى الدور النهائي في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات اليوم السبت.

وضمنت اللاعبة الرومانية المنافسة على لقب البطولة بعدما تغلبت على منافستها الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 15 بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-1 في أولى مباراتي الدور قبل النهائي.

ومن جهتها، قالت لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، بطلة ويمبلدون السابقة، إنها لن تطلب بطاقة للاشتراك المباشر في ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد أن فشلت في التأهل مباشرة للدخول في القرعة الرئيسية.

وقالت شارابوفا (30 عاما)، التي عادت للملاعب في الشهر الماضي، بعد إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات عبر موقعهاعلى الإنترنت، إنها ستخوض تصفيات بطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية الخضراء.

وأضافت النجمة الروسية: “بسبب تحسن ترتيبي في قائمة التصنيف بعد أول 3 بطولات أشارك فيها بعد العودة فإنني سأشارك أيضا في تصفيات بطولة ويمبلدون، ولن أطلب بطاقة للاشتراك المباشر في القرعة الرئيسية.”

وتحتل بطلة ويمبلدون 2004 المركز 211 في قائمة التصنيف العالمي حاليا، ما يمنعها من دخول القرعة الرئيسية لكن فوزها في الدور الأول ببطولة إيطاليا المفتوحة، يعني ضمان مشاركتها في تصفيات ويمبلدون.

وبإمكان اللجنة التي تمنح بطاقات الدعوة بويمبلدون، والتي ستجتمع في 20 يونيو/ حزيران المقبل، منح بطاقة للمصنفة الأولى على العالم سابقا.

وكانت شارابوفا بحاجة للتأهل إلى قبل نهائي بطولة إيطاليا لحجز مكان بالقرعة المباشرة في ويمبلدون، لكنها انسحبت من الدور الثاني أمام ميريانا لوتشيتش باروني، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الأيسر.

ورفض المنظمون وبشكل مفاجئ يوم الثلاثاء الماضي، منح بطاقة مشاركة لشارابوفا في بطولة فرنسا المفتوحة، التي نالت لقبها مرتين، لتحرم من دخول القرعة الرئيسية أو تصفيات البطولة التي تنطلق يوم 28 مايو/ أيار الجاري.

مقالات ذات صله