نفط الوسط يواجه الريان في ختام دور مجموعات بطولة آسيا لكرة الصالات

يواجه نادي نفط الوسط لكرة الصالات نظيره الريان القطري في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة آسيا لكرة الصالات 2017 المقامة منافساتها حالياً في فيتنام.
وخطف نادي نفط الوسط العراقي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على فاموس الاندنوسي بنتيجة 3 – 6.
في المباراة التي جرت على صالة فو ثو في هوتشي منه، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام.
وسجل للعراق سالم فيصل ( هدفين ) وليد خالد وفرهاد توكلي و رافد حميد وحسن دخيل( هدف لكل منهما )
وانفرد نفط الوسط في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين،
يليه الريان القطري برصيد 6 أهداف لكن فارق الأهداف رجح كفة نفط الوسط، في حين لا زال رصيد فاموس وديسي انفست خالياً من النقاط.
وستقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة اليوم، حيث يلتقي نفط الوسط مع الريان، وفاموس مع ديسي انفست.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز نفط الوسط على ديسي انفست 7-2، والريان على فاموس 2-1.
وسجل أهداف نفط الوسط المحترف الإيراني قدرت باهادوري ( 5 ) اهداف وسالم فيصل ورافد حميد ( هدف لكل منهما ) ، في حين أحرز شوكت حليموف وبرونو مورينو هدفي ديسي انفست.
سيطرة مطلقة
وفرض الفريق العراقي سيطرته المطلقة من البداية ولكن ديسي انفست خطف هدف التقدم عند الدقيقة الخامسة إثر ركلة ركنية نفذها الإيراني أمين نصر الله زاده وتابعها شوكت حليموف بالشباك.
ولكن نفط الوسط أدرك التعادل مباشرة بعد سلسلة من التمريرات وصلت على إثرها الكرة إلى اللاعب قدرت باهادوري ليسدد في المرمى (5)، ثم عاد ذات اللاعب وسجل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة إثر تمريرة من سالم فيصل.
وواصل باهادوري التألق ليسجل الهدف الثالث لصالح الفريق العراقي عبر تسديدة قوية ، قبل أن يضيف الهدف الرابع إثر تمريرة من مواطنه فرهاد توكلي .
واستمر تفوق نفط الوسط في الشوط الثاني، ليسجل سالم فيصل الهدف الخامس ، ثم أضاف باهادوري الهدف السادس عبر تسديدة بعيدة المدى .
وقلص ديسي انفست الفارق عن طريق برونو مورينو لكن نفط الوسط عاد وسجل الهدف السابع بواسطة رافد حميد .
بعيوي : حققنا الاهم وهو النقاط الثلاث
هيثم عباس مدرب نفط الوسط العراقي قال عقب المباراة “كنا بحاجة لهذا الفوز، الفارق لا يهمني كثيراً، فالشيء الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث، شعرنا بالقلق في البداية ولكنني حافظت على ثقتي وأملي باللاعبين، فهم مجموعة محترفة للغاية وكنت أدرك أنني يجب أن نحافظ على صبرنا، حيث ستأتي النتيجة بمرور الوقت، وبالتالي سيأتي الأداء”.
وأضاف “شاهدنا من خلال مبارايات المجموعة أنه لا توجد فرق سهلة، يجب أن نواصل العمل بقوة وكما قلت الشيء الأهم أننا حصلنا على النقاط الثلاث”.
اما افضالي حسين مدرب ديسي انفست الطاجيكي فقال عقب المباراة، “نحن نشارك للمرة الأولى في هذه البطولة، ولهذا بالتأكيد سيكون الأمر صعباً، لدينا لاعبين شباب، حيث أن أكبر لاعبي الفريق يبلغ من العمر 22 عاماً.. النفط يعتبر من أفضل الفرق في آسيا وأعتقد أنهم قدموا مستوى جيد، خسرنا اليوم ولكن لاعبي فريقي لم يخسروا، لأنهم اكتسبوا خبرة ثمينة”.
مدرب نفط الوسط العراقي “هيثم عباس بعيوي، أوضح قائلاً: “وضعنا نتيجة مباراة ديسي انفيست الطاجيكي خلف ظهورنا، هدفنا الاهم هو ضمان التأهل إلى دور ربع النهائي”.
وكان الدعم الإعلامي والجماهيري إيجابيا برفعه معنويات اللاعبين، نتمنى أن يستمر في كل مباراة، لأننا نمثل العراق في هذه البطولة، عند تحقيقنا للإنجاز فهذا يحسب لبلدنا اولا وهذا ما نسعى إليه.

مقالات ذات صله