نصائح لمنع حدوث التقرحات والبثور في الوجه

متابعة – الجورنال
تعانين من البثور؟ هذا ليس جيد . ولكن أيضا ليس مريع ِ فهنالك طرق مختلفة لمنع وتخفيف البثور في كل عمر.كل ما عليك فعله هو التقيد بهذه القوانين البسيطة :
1- ابعدي شعرك عن منطقة الوجه – عند ملامسه الشعر لبشرة الوجه فان البشرة تمتص الكريم ، الجيل، أو الموس الذي تضعينه على شعرك . وكما هو معروف فان ما يلائم شعرك ليس بالضرورة سيلائم بشرتك . وأيضا لو كنت تعانين من بثور على جبينك وكنت تملكين غرة فان الوقت قد حان لتغيير تسريحة شعرك فهنالك احتمال كبير جدا أن تلك البثور سببها هو الغرة وكما هو الحال مع الغرة فان الوضع يمكن أن يكون في المناطق الأخرى التي يلامسها شعر الرأس بصورة متواصلة أغلبية ساعات اليوم مثل : السوالف ،خط الفكين ،الرقبة، الظهر وغيرها .
2- حافظي على جو صحي في غرفة النوم – نحن نقضي ساعات الليل نائمين في الفراش ولهذا فمن المهم أن نحافظ على محيط صحي في الغرفة . أولا يجب أن تنامين فقط على فراش نظيف ، فمثلا المخدة التي تنامين عليها فإنها تمتص طيلة ساعات الليل الزيوت ، الجراثيم والأوساخ التي مصدرها هو شعرك ، فمك وغيرهما. المخدة موجودة على اتصال مباشر مع اللعاب الذي ينزل من الفم اثناء النوم ومع كريم الترطيب الموجود على الوجه ومع كريم الشعر الذي تضعينه وغيره . وعندما تضعين وجهك على المخدة فان بشرتك تمتص كل هذه الأشياء وهذا بالطبع مضر جدا للبشرة . لهذا فان المختصين ينصحون بالنوم على الظهر لحماية البشرة من كل ما ذكر في الأعلى ولكن طبعا هذا ليس بالأمر السهل .
3- انتبهي ليديك ويدين الآخرين -اغلبيه الناس يلمسون وجوههم كثيرا خلال اليوم من دون التفكير بكل تلك الجراثيم والأوساخ الموجودة على اليدين والتي بإمكانها تلويث البشرة . خذوا على سبيل المثال زر المصعد في المجمع. لمجرد لمسك لوجهك فأنت عرضته للعديد من الجراثيم التي بإمكانها أن تستقر على البشرة . ولهذا حاولي قدر الإمكان أن تقللي عدد المرات التي تلمسين فيها وجهك وحاولي منع الآخرين من لمسه أيضا – ألا إن كنت متأكدة أن تلك اليدين نظيفة للغاية .
4- حافظي على نظافة الهواتف – نحن لا نتوقف أحيانا عن الثرثرة عن طريق الهاتف ولكن متى كانت آخر مرة نظفته ؟ إن الهواتف مليئة باللعاب والأوساخ من تلامسها مع اليدين والوجه لهذا يجب تنظيفها بشكل متلاحق بالقطن والكحول لتطهيرها وأيضا يجب منع تلامسها مع بشرة الوجه خلال المكالمة .
5-تمارين رياضيه ؟ حان وقت الاستحمام – إذا انتهيت للتو من المشي لمسافة طويلة أو من درس رياضة أو أي مجهود بدني فمن المؤكد أن جسدك تعرق بغزارة . وعلى الرغم من أن التعرف مفيد للجسد ألا انه لو بقيتي متعرقة لفترة فان ذلك سيضر ببشرتك . لهذا عليك أن تستحمي بعد فترة قصيرة من انتهائك من الرياضة وتنظفين جسدك جيدا .
6- حرري رأسك – لو كنت متعودة على وضع شيء على رأسك كالمنديل أو القبعة أو أي زينه فقد حان الوقت لتفكري مجددا في الموضوع . فان التلامس المباشر للقبعة مثلا مع الجبين بإمكانه إظهار البثور . وأمر مهم آخر هو انه عليك غسل القبعة ِ المنديل ِ الشال وغيرها من الأشياء التي تلامس بشرتك بشكل دائم مرة في الأسبوع على الأقل .
7-الدخول للفراش فقط مع وجه نظيف – لو لم تعرفي ذلك حتى ألان فهذه هي اللحظة ِ ممنوع منعا باتا دخول الفراش إلا بعد تنظيف الوجه تنظيف أساسي وإزالة الماكياج عنه . من المهم الحفاظ على البشرة نظيفة وذلك للحصول على وجه ذو مظهر صحي ِ منتعش وأملس . وأيضا من المهم أن تدعي البشرة ترتاح وتتنفس أثناء الليل .
8- لائمي مستحضرات التجميل والعناية مع بشرتك – ليس كل منتج ملائم لكل امرأة . وما هو رائع لبشرة صديقتك لي من الضروري أن يلائم بشرتك أنت . لكل منا بشرتها الخاصة لذا يجب على كل امرأة ملائمة مستحضرات التجميل والعناية لبشرتها هي . يفضل استشارة خبيرة تجميل أو طبيب قبل شراء كريم وجه أو كريم الأساس وغيرها .فان اختيار غير موفق بإمكانه إحداث مشاكل وبثور في وجهك .
9- واظبي على تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك – الكثير من النساء يضعن الماكياج بواسطة أيديهن والتي ليست دائما نظيفة . لهذا ضعي لنفسك قانون وكفي عن فعل ذلك . استعملي فرش الماكياج المعدة لذلك ِ وواظبي على تنظيف تلك الفرش بشكل دائم. فان تلك الفرش تمتص الغبار، الأوساخ والجراثيم لهذا من المفضل عدم استعمالها ألا بعد التأكد من نظافتها .
10- امتنعي عن التدخين والمبالغة في شرب الكحول – نعم ِ هنالك أسباب أهم من من ترك التندخين للمحافظة على بشرتك . ولكن لو كان مرض السرطان ِ مشاكل الكبد ِ تلوثات وأمراض أخرى لم تجعلك تتركي تلك العادات المضرة حتى ألان – فربما معرفه حقيقة أنها تضر ببشرة وجهك ستفعل ذلك .

مقالات ذات صله