نصائح ذهبيّة للعناية المثالية بشعركِ!

بغداد – اريج الراوي

شعر النجمات أمثال كارا ديليفين وميراندا كير! أليس هذا حلم كلّ سيّدة في جميع أنحاء العالم؟ فجميعنا نريد الحصول على شعرٍ رائع ونطبّق ما بوسعنا من الأقنعة والمنتجات التي تساعدنا في تحقيق ذلك. غير أنّ العوامل الخارجية أحياناً والمواد الكيميائية قد تترك آثارها على شعرنا وتحول دون تحقيقنا حلم الشعر الصحيّ والحيويّ إن لم تمنحيه العناية اللازمة. جمعنا لكِ بعض النصائح الذهبيّة التي من شأنها أن تساعدكِ في رحلة الشعر المثاليّ.

تصفية ماء الدش

المواد الكيميائية الموجودة في الماء، مثل الكلور، مركبات الفلور، الأملاح، والمعادن، وحتى الصدأ، يمكن أن تكون مدمرة جداً لشعرك. ولكنك على الرغم من ذلك لا تحتاجين إلى ترقية نظام المياه الخاص بك. اشتري ببساطة فلتراً للدش.

طبّقي البلسم على الأطراف فقط

أنتِ لستِ بحاجة الى تطبيق البلسم على كامل شعركِ. في الواقع، حين تقومين بذلك، سيبدو شعركِ دهنياً. أمّا إن كانت فروة شعركِ جافة جداً، فيمكنكِ تطبيق البلسم على ثلاثة أرباع شعرك، واتركي الربع الأعلى خالياً.

مشّطي شعركِ قبل غسله

نفقد جميعنا ما يقارب 100 شعرة أو أكثر في اليوم الواحد، وعند غسله، يسقط هذا الشعر في مصرف المياه. احمي المصرف من الانسداد من خلال تمشيطكِ لشعركِ. وهذا أيضاً سيخلّصكِ من التشابك وينشّط فروة رأسك.

استخدمي قناعاً للأطراف المتقصّفة

استخدام هذا النوع من الأقنعة سيساعدكِ في منع التقصّف، ويبقي شعرك صحّياً وبرّاقاً. الأقنعة المنزلية سهلة الصنع، وذلك باستخدام المكونات الموجودة أصلاً في مطبخكِ. مزيج رائع هو صفار البيض، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز، وملعقة واحدة من العسل الخام. طبّقيه على أطراف شعرك، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم اغسليه. كرّريه مرة واحدة كل أسبوعين.

دلّكي فروة رأسكِ

إذا أردتِ الحصول على شعر طويل وفاخر، ابدئي بتدليك فروة رأسك كل مرة تغسلين فيها شعركِ. هذه الطريقة لا تشعركِ فقط بالروعة، بل تساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. هذا سوف يساعد في نموّ الشعر بطريقةٍ أسرع وأطول، ويجعل جذورك أقوى كثيراً، كما يساعد على تخفيف التوتر وآلام الصداع.

استخدمي مشطاً ذا أسنان متباعدة

حين تمشطين شعركِ الرطب، أو تتخلصين من التشابك، استخدمي مشطاً ذا أسنان متباعدة. الأمشاط الأخرى والفراشي تكسّر شعرك، وتمنعه من الظهور جميلاً. ضعي الى جانبكِ مشطاً ذا أسنان متباعدة في الحمام، ومشّطي شعركِ للتخلّص من التشابك حين تضعين البلسم.

مقالات ذات صله