نجوم يغادرون سرب “النوارس” ويجعلوه الأكثر مبيعاً من دون “منافس”

محمد خليل

غادر اللاعبان مهند عبد الرحيم وعلاء مهاوي نادي الزوراء للانضمام الى الدوري الاماراتي والسعودي، حيث سيحترف الأول في نادي الظفرة الاماراتي والأخر في نادي الباطن السعودي، فيما اقترب مهاجم الفريق علاء عبد الزهرة من الانضمام الى الدوري الاماراتي.
وتسلط (الجورنال) الضوء على انتقالات لاعبي فريق النوارس في التقرير التالي:
مغادرة سرب النوارس رسمياً
أعلنت إدارة نادي الزوراء، منح الاستغناء للاعبين مهند عبد الرحيم وعلاء مهاوي لفسح المجال امامهما للاحتراف في ناديي الظفرة الاماراتي والباطن السعودي.
وقال عضو الهيئة الإدارية لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الجورنال) إن “إدارة النادي ستمنح اللاعبين مهند عبد الرحيم وعلاء مهاوي كتاب الاستغناء لفسح المجال امامهما للاحتراف خارج العراق”.
وأضاف أن “إدارة الزوراء ستلبي طلب اللاعبين ولن تقف عقبة امام انتقالهم”، معرباً عن أمله بأن “يوفق اللاعبان في تجربتهم الجديدة”.
وقال وكيل أعمال اللاعب نجم محمد في تصريح خاص لـ(الجورنال) إن “نادي الباطن السعودي اكمل إجراءات ضم مدافع نادي الزوراء والمنتخب الوطني علاء مهاوي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية”.
يذكر إن نادي الباطن ينافس في دوري جميل السعودي للمحترفين، حيث احتل المركز الـ 12 خلال منافسات الموسم الماضي.
فيما قال مصدر مقرب من اللاعب مهند عبد الرحيم لـ(الجورنال) إن “إدارة نادي الظفرة الإماراتي، اختارت المهاجم المنتخب الوطني مهند من اجل تعويض رحيل المهاجم السوري عمر خريبين الى نادي الهلال السعودي”.
وأضاف أن “إدارة الظفرة أكملت جميع تفاصيل تعاقدها مع مهاجم الزوراء بعد المفاوضات التي جرت بين الطرفين خلال الفترة الماضية”، مبيناً أن “رغبة اللاعب بالعودة الى الدوري الاماراتي كان لها دور كبير في إتمام الاتفاق”.
عبد الزهرة على أعتاب الامارات
اقترب مهاجم المنتخب الوطني ونادي الزوراء، علاء عبد الزهرة من الانتقال الى الدوري الاماراتي لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وقال مصدر داخل أروقة نادي الزوراء لـ(الجورنال) إن “المهاجم علاء عبد الزهرة تلقى عرضاً رسمياً من أحد الأندية الإماراتية للانتقال الى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية”.
وأضاف أن “عبد الزهرة لم يتخذ القرار النهائي بالبقاء او بالرحيل، فهو حالياً يركز في مبارياته المتبقية مع نادي الزوراء، خاصة وهو يقدم موسماً مميزاً كونه يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز”.
يذكر ان “كاكا العراق” كما يلقبه الجمهور سجل 20 هدفاً، مما جعله هدافاً للدوري العراقي الممتاز.
كرار محمد على رادار بيروزي الإيراني
وضع نادي بيروزي الإيراني، مدافع نادي الزوراء كرار محمد على رأس قائمة أهدافه في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.
وقال مصدر مقرب من اللاعب إن “نادي بيروزي الإيراني اتصل باللاعب كرار محمد من اجل إقناعه بالانضمام الى صفوفه للدفاع عن ألوان الفريق خلال الموسم المقبل”.
وأضاف أن “النادي تحصل على موافقة مبدئية من اللاعب، لكنه طالب بالمزيد من الوقت لاتخاذ قراره النهائي”.
الجدير بالذكر أن ما يسهل عملية انتقال لاعبي الزوراء على وجه الخصوص، واللاعبين العراقيين على وجه العموم هو عدم ارتباطهم بعقد مع فرقهم، نتيجة سياسة الأندية العراقية بتوقيع عقد لمدة عام واحد فقط.

مقالات ذات صله