نجوم عالميون يشيدون بخبر السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

أثار خبر السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، اهتماماً واسعاً، ليس بين نجوم الوطن العربي فحسب، بل بين نجوم عالميين، ومنهم المغنية الأمريكية العالمية ريهانا، التي شعرت بأنها معنية بالأمر كونها مرتبطة حالياً بعلاقة غرامية مع الملياردير السعودي حسين جميل من ناحية، ومن ناحية أخرى كونها امرأة طالما نادت بضرورة تمكيين المرأة ومنحها حقوقها في أي مكان كانت فيه.
ونشرت ريهانا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام رسمة كاريكاتورية لفتاة سعودية ترتدي العباءة السوداء، وتجلس على سيارة خضراء في إشارة للون العلم السعودي، وعلقت عليها قائلة: ” أحب أن أرى التقدم، ستتمكن النساء الآن من القيادة في المملكة العربية السعودية”.
كما هنأت إيفانكا ترامب المملكة العربية السعودية بصدور هذا القرا، وكتبت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “يعتبر اليوم يوماً تاريخياً للنساء في السعودية، بعد صدور مرسوم يقضى بإنهاء الحظر السابق على قيادة المرأة”.

كما هنأت كريس جينر والدة نجمة تلفزيون كيم كاردشيان النساء السعوديات بهذا القرار عبر حسابها على تويتر، حيث غردت قائلة: “مبروك صدور هذا القرار، الذي سيقضي برفع حظر القيادة على النساء السعوديات، والذي سيتمكنّ بموجبه من الحصول على حقوقهن كاملة فيما يخص قيادة السيارة”، وأرفقتها بصورة رمزية تعبر عن المرأة السعودية القوية.

مقالات ذات صله