نجمات دراما رمضان 2018: يسرا مع”بني يوسف” وغادة عبد الرازق “ضد المجهول” وزينة مفاجأة

قبل أن ينتهي موسم دراما رمضان 2017 تهافتت شركات الإنتاج على التعاقد مبكّرًا مع النجوم والنجمات، ومع اقتراب الساعة الصفر المحددة هذا العام ببداية ديسمبر المقبل، ستتضح الصورة الأخيرة، فمثل كل عام سيتم إلغاء بعض التعاقدات، إما لعدم كتابة المسلسل أو تعثّر المنتج، أو الفشل في العثور على فريق عمل من النجوم، أو عدم تسويق المسلسل على المحطات الفضائية .. وقبل 45 يومًا من بدء تصوير دراما رمضان 2018 يرصد سيدتي نت ” اختيار النجمات لدراما رمضان”.

يسرا مع “بني يوسف”

الفنانة يسرا ستخوض السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل جديد يحمل عنوان “بني يوسف”، وهو من إخراج محمد علي، وتأليف أمين جمال الذي سبق وتعاون معها في مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، وإنتاج شركة العدل غروب كالعادة.

وتعقد الشركة المنتجة جلسات عمل مع المخرج محمد علي والنجمة يسرا، لاختيار باقي الأبطال المشاركين بالعمل، كما تم فتح الباب لاختبار الوجوه الجديدة هذا الاسبوع، استعدادًا لبدء التصوير منتصف ديسمبر.

غادة عبد الرازق “ضد المجهول”

غادة عبد الرازق المشغولة بتعاقداتها على بطولة أكثر من فيلم سينما، لن تفوّت فرصة المنافسة ضمن ماراثون دراما رمضان 2018 وأعلنت رسميًّا بدء التحضير لمسلسلها الجديد “ضد المجهول”، في ثاني تعاون لها مع المنتج تامر مرسي بعد مسلسلها الأخير”أرض جو”، والعمل من تأليف أيمن سلامة الذي تعاون معها سابقًا في مسلسلي: “مع سبق الإصرار”، و”حكاية حياة”، وإخراج طارق رفعت في أول تعاون له مع غادة.

أمينة خليل “منطقة محرمة”

الفنانة أمينة خليل تعاقدت على بطولة مسلسل “منطقة محرمة” أمام النجم خالد النبوي، والذي من المقرر أن يُعرض في موسم دراما رمضان المقبل، من تأليف حسن يوسف، ويُجري حاليًّا المخرج محمد بكير ترشيح باقي الأبطال الذين يشاركون في أحداث العمل، ومن المنتظر أن نشاهد أمينة في أعمال أخرى بخاصة وأنها مرشحة للوقوف أمام أحمد عز في مسلسل “أبو عمر المصري”.

إيمي سمير غانم “وزة وبطة”

إيمي سمير غانم استقرت على العودة لدراما رمضان بعد غياب العام الماضي لأسباب صحية، وكالعادة ستقدّم عملًا مشتركًا مع زوجها الفنان حسن الرداد، بعنوان “وزة وبطة” تتولى كتابته ورشة كتابة خاصة، ومن المرجح أن يدير دفة إخراجه المخرج خالد الحلفاوي.

زينة “مفاجأة”

الفنانة زينة كشفت عن تعاقدها مع شركة “سكاي برودكشن”، لبطولة مسلسل جديد تخوض به السباق الرمضاني، وأعلنت زينة أنّ المسلسل يخرجه خالد مرعي، في أول تعاون له مع الشركة المنتجة، ومن جانبها أكدت شركة “سكاي برودكشن” أنّ التحضيرات الفعلية للمسلسل ستكون خلال الشهر المقبل، وكشفت أنّ المسلسل سيكون “مفاجأة للجميع” رغم أنه لم يتم الكشف عن اسم مؤلفه، أو حتى عنوانه الموقت، ولا فريق النجوم، ولكنّ المؤكد أنّ زينة ستعود للبطولة المطلقة بعد مشاركتها هذا العام للفنانة نيللي كريم بطولة مسلسل “لأعلى سعر”.

عودة منى زكي بشروط

الفنانة منى زكي أبدت رغبتها في العودة إلى الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2018 بمسلسل تلفزيوني مع السيناريست مريم نعوم، والمخرج محمد ياسين، ومن إنتاج تامر مرسي، بعد غيابها هذا العام بسبب ظروف حملها وإنجاب مولودها الثالث يونس، ولكن حتى اللحظة لا توجد تفاصيل عن المسلسل، بخاصة وأنّ مريم نعوم مشغولة بالانتهاء من كتابة مسلسل أحمد عز الجديد “أبو عمر المصري”.

مي عز الدين تنتظر “رسائل”

النجمة مي عز الدين اعتذرت لجمهورها عن عدم المشاركة في سباق دراما رمضان 2017 في اللحظات الأخيرة، بعدما تبيّن صعوبة استكمال كتابة مسلسلها “رسائل”، بسبب انشغال مؤلفه محمد سليمان في كتابة مسلسل أحمد السقا “الحصان الأسود”، ووعدت مي جمهورها بالعودة عام 2018 بالمسلسل نفسه، ثم تسربت أخبار بأنها وجدت فكرة أفضل وتريد تنفيذها، لكنّ المؤكد حتى الآن، أنّ مي متحمسة لتنفيذ “رسائل” وبدأت التحضير جديًّا لتصويره، فور الانتهاء من كتابته على أن يبدأ التصوير مبكّرًا، بخاصة أنّ المسلسل يضم حوالى ٤٥ موقع تصوير!!

 

سميرة أحمد “بالحب حنعدّي”

الفنانة سميرة أحمد ستعود هي الأخرى إلى الدراما الرمضانية من خلال مسلسل “بالحب هنعدي”، بعد غيابها لنحو 7 سنوات عن التمثيل، والمسلسل من تأليف السيناريست يوسف معاطي، واخراج رباب حسين، وهما الفريق نفسه لآخر مسلسل لها ” ماما فى القسم”.

هيفاء تعود رغم منعها من مزاولة المهنة

هيفاء وهبي نظريًّا تم اعتبارها خارج سباق دراما رمضان 2018 بعد قرار نقابة المهن التمثيلية بعدم منحها تصاريح لمزاولة المهنة في مصر، على خلفية أزمتها مع المنتج محمد السبكي، ولكن يبدو أنّ الأمور ستتغير في الأيام القليلة المقبلة، بعدما أكد المنتج ممدوح شاهين أنّ هيفاء بدأت بالفعل التحضير للمسلسل الجديد، وأنّ القرار الصادر لن يؤثّر على تنفيذه، وهو ما يعني احتمال تصوير المسلسل بالكامل خارج مصر، او تكفّل المنتج بدفع الغرامة المقررة!!

عدد كبير من النجمات لم يحسم اختياراته حتى الآن، ومنهنّ المتميزة نيللي كريم، والراغبة في العودة للشاشة الصغيرة ليلى علوي بعد غيابها العام الجاري، كما لم تحدد هند صبري موقفها من تكرار التجربة بعد نجاح مسلسلها “حلاوة الدنيا”، وكذلك لم تعلن ياسمين صبري عن خطوتها الجديدة، لانشغالها بتصوير فيلمها الجديد “شمس وقمر” مع محمد إمام، خارج البلاد، ولا زالت غادة عادل تبحث عن فكرة جديدة تعود بها إلى جمهورها، بينما تتردد النجمة ياسمين عبد العزيز في تكرار تجربة “هربانة منها”، على حساب تنفيذ مشروع سينمائي جديد، بينما حسمت دنيا سمير غانم قرارها بالابتعاد عن دراما رمضان 2018 من أجل التفرغ لمشروعها الغنائي والسينمائي، وهو القرار نفسه لمنة شلبي حتى اللحظة.

 

مقالات ذات صله