نجل مادورو يهدد ترامب باحتلال البيت الأبيض!

هدد نجل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئيس الأمريكي ترامب برد حاسم في حال نفد الأخير وعوده واستخدم الخيار العسكري ضد فنزويلا، التي تعيش أزمة اقتصادية وسياسية حادة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن ابن مادورو، في كلمة له خلال إحدى الاجتماعات، قوله لترامب: “في حال تعرض فنزويلا لهجمة (عسكرية).. ستصل الأسلحة إلى نيويورك، ولسوف نحتل البيت الأبيض.. سيد ترامب”.

وجاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية أن بلاده تبحث جميع الخيارات ضد فنزويلا، بما في ذلك الخيار العسكري.
وأهدت التصريحات المفاجئة للرئيس ترامب دعما إقليميا للرئيس الفنزويلي مادورو، الذي كان بلده على شفا العزلة نتيجة انتخاب جمعية تأسيسية هدفها تغيير الدستور، لاقت إدانة واسعة على أنها تستهدف إحكام السيطرة على السلطة.

والمعارضة التي تسيطر حاليا على البرلمان الفنزويلي رفضت نتائج انتخاب الجمعية التأسيسية واعتبرتها وسيلة لجأ إليها الرئيس مادورو للتمسك بالسلطة والالتفاف على البرلمان المنتخب وتجنب انتخابات رئاسية مقررة نهاية 2018.

وأدى ذلك إلى تأجيج الاحتجاجات المندلعة منذ أبريل/نيسان الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثرمن 120 شخصا.
وتواجه فنزويلا أزمة اقتصادية واجتماعية كبرى، إذ يعاني ملايين الناس من نقص في الغذاء والدواء إضافة إلى زيادة معدل التضخم.

مقالات ذات صله