نائب للموظفين: تخفيض استقطاعات الرواتب “دعاية انتخابية” ولن تعود إليكم حتى لو وصل البرميل إلى 59 دولاراً !!

بغداد – الجورنال

وصف عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي٬ أمس الاثنين٬ مقترح تخفيض او ارجاع استقطاعات رواتب الموظفين والبالغة 3.8% التي يسوّق لها بعض أعضاء اللجنة٬ بأنها “مجرد دعاية إعلامية لا أكثر”٬ مبينا أن ذلك المقترح مخالف للقانون ولن يكون له أي تطبيق عملي على ارض الواقع.

وقال العبادي “في حال زيادة إيرادات موازنة العام الحالي فإن الحكومة ستقوم بإرسال تلك الزيادة كموازنة تكميلية إلى البرلمان٬ وهذه الزيادة تحتسب بعد النصف الأول من العام الحالي”.

وأضاف أنه “على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام إلا أن ذلك لا يغطي العجز المالي في الموازنة”٬ مشيرا الى انه “في حال زيادة الإيرادات النفطية أكثر من النسبة المخطط لها في موازنة العام الحالي فإن الحكومة ستلغي بعض الضرائب وليس استقطاعات الموظفين فقط”.

وتوقع العبادي أن “الزيادة لن تكون واضحة حتى وان وصل سعر برميل النفط الخام إلى 59 دولارا”.وكان عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر٬ أعلن أول أمس الاحد٬ تشكيل لجنة فرعية للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل إيجاد آليات لتحسين اداء وزارة المالية٬مشيراً إلى أن اللجنة الفرعية ستناقش مع العبادي إلغاء فقرة استقطاع نسبة 3.8 %من رواتب الموظفين.

مقالات ذات صله