نائبة تدعي: نواب الدورة السابقة في فقر “مدقع “والحاليون يجمعون الأموال بكل الطرق

بغداد -خاص
كشفت النائبة عن تحالف القوى محاسن حمدون، عن تعرض نواب في الدورة البرلمانية السابقة الى الفقر بسبب الغاء المادة 37 من قانون التقاعد والتي تقضي بقطع رواتب النواب والوزراء التقاعدية.

وقالت حمدون لـ الجورنال، ان “المسؤول في البرلمان له الحق بتقاضي راتب تقاعدي من جراء الخدمة التي أداها في مجلس النواب حاله من حال أي موظف في مؤسسات الدولة وذلك لانه يتم استقطاع رسوم تقاعدية من راتب النائب على طول مدة بقائه في المجلس”.

وأضافت، ان ” الغاء المادة 37 من قانون التقاعد أضرّ بالمسؤولين الحكوميين ومن ثم فانه من الضروري ارجاع الراتب التقاعدي بالإضافة الى ان هناك الكثير من النواب في الدورة السابقة خاصة من أبناء الموصل يعانون فقراً مدقعاً ويعيشون في الإيجارات لرواتبهم البسيطة “، مشيرة الى ان” النائب او المسؤول عندما يشاهد نظراءه السابقين يمرون بمثل هذه المعاناة فانهم يحاولون جمع اكير قدر من الأموال حتى لا يواجهون المصير نفسه “.واوضحت ان ” قرار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بشأن إلغاء قرار قطع رواتب المتقاعدين للنواب والوزراء سليم والكثير من النواب في البرلمان يؤيدون هذا التوجه”.

وكشفت وثيقة صادرة عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عن تقديمه طلباً رسمياً الى رئيس هيئة التقاعد العامة لالغاء قرار مجلس الوزراء القاضي بحرمان النواب والوزراء من الرواتب التقاعدية.

مقالات ذات صله