ميندي المدافع الاغلى في التأريخ

توصل موناكو بطل فرنسا لكرة القدم ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى اتفاق حول قيمة صفقة انتقال المدافع الدولي بنجامين ميندي من الأول إلى الثاني لقاء 57,5 مليون يورو، بحسب ما أفادت تقارير صحافية فرنسية وإنجليزية.
وذكرت صحيفتا “ليكيب” الرياضية الفرنسية، و”ذا غارديان” البريطانية، أن قيمة انتقال المدافع البالغ من العمر 23 عاماً، ستصل إلى 57,5 مليون يورو، وذلك بعد يومين من تقارير عن رفض موناكو حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، عرضاً بقيمة 50 مليون يورو.
وفي حال إتمام الصفقة بالمبلغ المذكور في التقارير، سيصبح ميندي أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعد أن كان مانشستر سيتي بالذات ضم المدافع الدولي الإنجليزي كايل ووكر من توتنهام مطلع يوليو (تموز) في صفقة تتراوح بين 52 و57 مليون يورو.
وأكدت أن هذا المبلغ سيكون أكبر مبلغ في صفقة مدافع، بعد أن دفع مانشستر سيتي قبل أيام مبلغ 57 مليون يورو للتعاقد مع الظهير الأيمن لنادي توتنهام كايل والكر.
وكان نادي مانشستر سيتي قد حاول عدة مرات التعاقد مع الظهير الأيسر الفرنسي لنادي موناكو وكانت عروضه 40 و45 و52.5 مليون يورو، إلا أن نادي موناكو رفضها كلها ووافق على العرض الجديد 57.5 مليون إضافة لـ 5 ملايين حوافز.
وتخلى موناكو حتى الآن عن نجمه البرتغالي برناردو سيلفا، لصالح مانشستر سيتي، ولاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو لتشيلسي، وهو معرض لفقدان خدمات توماس ليمار لمصلحة أرسنال، بيد أنه واثق من قدرته على إقناع المهاجم الواعد كيليان مبابي، بتوقيع عقد جديد مع النادي لحمايته، من إغراءات باريس سان جيرمان وريال مدريد.

مقالات ذات صله