ميلاد حامد يتسنم منصب الاتحاد الامريكي -العربي للموضة والجمال في العراق

حوار – هيفاء القره غولي

صاحب الانامل الذهبية والازياءوالتصاميم  المميزة والافكار الجديدة والمنوعة في عالم الموضة والجمال والذي رفع اسم بلده في عروضه العربية والعالمية انه المصمم العراقي العالمي “ميلاد حامد” الذي سلطت عليه الجورنال الاضواء للحديث معه حول مشواره في عالم الازياء ..

-متى بدأت مشوارك في عالم تصميم الازياء ؟

1_ الفن منذ الصغر كان ليس بمحل الصدفة كان كل أتجاهي وحبي للفن ولكن ما دعاني لفن تصميم الأزياء هو عدم رضائي الذاتي بما موجود من التصاميم عند أختياري لنفسي من قبل محلات الازياء رغم الانفتاح الكبير في بغداد في فترة الثمانينات وكنت في مقتبل العمر فكان التصميم الاول هو لي شخصيا من قميص وبنطرون وهذا كان عمري في الرابع الابتدائي وبمساعدت والدتي المصممة الاولى التي تأثرت فيها انذاك .

-ماهو اول تصميم صممته واكتشفت موهبتك من خلاله ؟                                                                                          الفكرة هي ولادة شئ ما أشبه بصراع  داخل الفرد المبدع ليولد شئ ما وأكون بحالة طيران أشبه بتحليق الطير بل أحس وكأني طائر والفكرة تحتاج الى تنفيذ على الورق وتكوينها على الورق لكي تنفذ بعد ذالك بمرحلة التشكيل على المانيكان ثم التنفيذ والخياطة ومكملاتها الى مرحلة الفنشنك وهي عملية صعبة وحرق للاعصاب في عملية الاخراج لاخراج عرض ما وألإفكار جديدة .

-ماهي الصعوبات التي تواجهها في مجال عملك ؟

الصعوبات تكمن في اي عمل وخصوصا مثل أجواء العراق التي اعيش نصفها في داخل البلد في السنة لاكمال اعمالي فكل ما يحيط بالبلد من أنفجارات  وحرب وعنف وأرهاب تأثر بشكل كبير على نفسية الفنان خصوصا وهو يحلم بعالم ملون وجميل وشفاف فهذه من اهم الصعوبات التي تقلقنيي بشكل كبير

–  متى حصلت على لقب المصمم العراقي العالمي؟

بعد ترشيحي على لقب أفضل مصمم أزياء عربي في العالم في بريطانيا في عام 2014 والحصول  على اللقب في الشهر التاسع وخطف أهم جائزة عالمية لبلدي العراق والحمد لله .

– ماهي ابرز واهم عروض الازياء التي شاركت  فيها؟

 عروض كثيرة وأنا المصمم النشيط الذي لا أعتقد مصمم غيري أن يقدم عروض تتجاوز أصابع اليد بالسنة الواحدة وهذا جهد كبير بالحقيقة رغم الدافع الكبير وعنوة على ذلك في كل عرض اقدمه يتجاوز عدد القطع أحياننا 100 قطعة ويستغرق العرض الواحد أكثر من ساعة وهذا شئ صعب جدا” ولم أشاهد  عروض تقدم في  هذا الكم والزمن . أهم العروض هي ( بغداد أرسمي )  في الجزائر والعاصمة بغداد . وعرض من سحر الرافدين الاردن عمان . وعرض لمسات عراقية في مالمو السويد . ولبنان عرض مهرجان عشتروت الدولي وغيرها العديد والكثير من عواصم العالم

-يوجداليوم الكثير من مصممي ومصممات الازياء المبتدأين في عالم التصميم ماذا تنصحهم لكي ينجحو في عملهم   ؟                 بالنسبة للمصممين انصحهم أن لا يشترو أزيائهم من السوق ويخدعو أنفسهم بأنهم مصممين ؟ عليهم أن يدرسو ويمارسو فن التصصميم والتنفيذ .

-ماهي مشاريعك الحالية والمستقبلية حدثني عنها   ؟                                                                                                حاليا” أٍستعد للعرض المهم والكبير في لبنان عاصمة الفن والموضة بيروت لمهرجان جدا” مهم للموضة والجمال وتسلم اوراق تنصيبي للاتحاد الامريكي العربي للموضة والجمال في العراق من بين عشرات الدول العربية والاوربية وكذلك الاستعداد لتقديم عرض أخر في بلد أوربي باذن الله .

-ماهو حلم ميلاد حامد كمصمم ازياء؟

 حلم مصمم الازياء العراقي العالمي ميلاد حامد هو حلم كل عراقي يحلم بالامان والاستقرار في بلد يحتضن الجميع وأن لا تضطرني الاوضاع للهجرة  من جديد خارج بلدي الذي ولدت وترعرعت فيه فهو جذوريي  وملهمي الابدي من خلاله قدمت سحر بلدي لكل العالم . واخيرا وليس اخرا” تمنياتي لك بدوام التوفيق في مشوارك الاعلامي وحبي ومحبتي لجمهوري العراقي والعربي .

مقالات ذات صله