ميسان تتحضر أمنيا قبل زيارة الأربعين تحسباً لهجمات إرهابية

ميسان – الجورنال

قال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي إن المجلس بصدد تشكيل لجنة خاصة لتقييم الوضع الامني قبل زيارة الأربعين للوقوف على جاهزية القوات الامنية لمنع اي خرق امني قد يحدث .
واشار الغالبي لـ«الجورنال نيوز» إلى ان هناك طرقاً متفرعة يسلكها الزائرون يجب حمايتها والعمل على تجهيزها بسيطرات متحركة ترافقهم الى محافظة الناصرية، فهناك طرق طويلة جدا يجب تكثيف الجهد الاستخباري فيها وعدم ترك اي ثغرة يستغلها الارهابيون لتنفيذ مخططاتهم.
وأوضح ان التنظيمات الإرهابية بعد ان فشلت في الموصل تحاول تنفيذ مخططات لاستهداف الزوار ويجب ان القيام باجراءات وقائية لمنعهم من ذلك عبر تنفيذ واجبات بمنتهى المهنية العالية .
وأكد ان مدينة العمارة من المدن العراقية الامنة، ولكن هذا لا يمنع من مراجعة وتحديث الخطط الامنية على جميع الاصعدة، والعمل باستراتيجية عالية للقوات الامنية سواء داخل المحافظة او على الحدود الإدارية .
واضاف أنه سيتم التركيز على التعاون الامني المشترك بين محافظة ميسان وبقية المحافظات التي تقع ضمن قيادة عمليات الرافدين لما من شأنه اتخاذ التدابیر اللازمة لتنظیم الجهود لدى قوات الشرطة لمراسم الاربعین وتوفیر الأمن للزوار ومراقبة الحدود الإدارية المشتركة.

مقالات ذات صله