موغوروزا : سأكافح لاستعادة عرش التصنيف العالمي

أكدت الإسبانية جاربين موجوروزا، أن إمكانية عودتها للتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، من خلال البطولة الختامية لموسم تنس السيدات 2017 في سنغافورة، لم تعد تشكل مصدر “توتر” أو “هوس” بالنسبة لها، بعد أن وصلت بالفعل للصدارة من قبل.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي حول إمكانية عودتها لاعتلاء عرش التصنيف من خلال هذه البطولة، قالت موجوروزا المصنفة الثانية عالميا: “إنه أمر مهم، لن أنكر ذلك.. لكنني أعلم أنه سيتعين علي اللعب بشكل جيد جدا، هناك الكثير من اللاعبات لديهن مثلي فرصة إنهاء الموسم في الصدارة، إنني سعيدة بتحقيق ذلك هذا العام، لم أعد أشعر بتوتر أو هوس بالأمر وسوف أكافح من أجل تحقيق ذلك”.

وعن وجودها في نفس المجموعة مع التشيكية كارولينا بليسكوفا، والأمريكية فينوس ويليامز (الخامسة) والشابة اللاتفية يلينا أوستابينكو (السابعة)، أكدت موجوروزا أن هذا الأمر لا يزعجها، موضحة أنها لعبت “مؤخرا” أمام منافسات من هذا العيار وأكدت أنها تشعر أنها بحال أفضل من الماضي.

كما أكدت المصنفة الثانية عالميا أنها “جاهزة” للمنافسة في “واحدة من أكثر البطولات أهمية”، التي تجمع أفضل ثماني لاعبات تنس في العام.

وأضافت: “المنافسة متكافئة وهذه البطولة ستكون حاسمة، الوصول لصدارة التصنيف سيعتمد على من ستلعب بشكل أفضل”.

واختارت رابطة لاعبات التنس المحترفات الإسبانية جاربين موجوروزا، أفضل لاعبة هذا العام بعد تصدرها للتصنيف العالمي، وفوزها ببطولة ويمبلدون.

وموجوروزا ثاني لاعبة إسبانية بعد أرانشا سانشيز فيكاريو، تتصدر التصنيف العالمي، وبفوزها بلقب ويمبلدون أصبحت أول لاعبة تفوز على الشقيقتين سيرينا، وفينوس وليامز، في نهائي البطولات الأربع الكبرى.

مقالات ذات صله