مهند على اعتاب الامارات وضرغام تحت مجهر كبار تركيا والأمير مستمر مع الأهلي

محمد خليل

مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية “الميركاتو الصيفي” يستحوذ لاعبو المنتخب الوطني على اهتمام العديد من الأندية الخليجية والتركية التي تسعى الى تدعيم صفوفها استعداداً للموسم المقبل، حيث من المرجح ان تشهد اندية “شباب اهلي دبي” و “الظفرة” و “بيشكتاش” تواجد احد اللاعبين العراقيين في صفوفها.
وبعد موسم شاق وأداء مميز لعدد من لاعبي المنتخب الوطني، فأن ثمرة جهودهم ستكون الانتقال الى احدى الفرق الكبرى في الدوريات التي يلعبون فيها او مغادرة الدوري العراقي نحو تحدٍ جديد.
وتستعرض لكم (الجورنال) أبرز الصفقات الصيفية المحتملة خلال الأيام القليلة المقبلة للاعبي المنتخب الوطني.
مهند عبد الرحيم
افاد مصدر مقرب من لاعب نادي الزوراء والمنتخب الوطني مهند عبد الرحيم، لـ(الجورنال)، بأن اللاعب قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى الدوري الاماراتي بعد تلقيه عرضاً احترافياً من احد الاندية الكبيرة هناك.
وقال المصدر إن “إدارة نادي الظفرة الإماراتي، أكملت تفاصيل تعاقدها مع اللاعب مهند عبد الرحيم بعد المفاوضات التي جرت بين الطرفين خلال الفترة الماضية، ولم يتبقى سوى التوقيع الرسمي للعقد”.
ومن المقرر أن يغادر اللاعب كتيبة “النوارس” بعد انتهاء مباريات الدوري العراقي، من اجل التوجه الى الامارات لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل العقد مع نادي الظفرة.
ضرغام إسماعيل
اما مدافع نادي ريزا سبور التركي والمنتخب الوطني، ضرغام إسماعيل، فهو الاخر يحظى باهتمام كبير من الأندية التركية الجماهيرية الكبرى، التي تسعى للظفر بخدماته بعد المستويات الكبيرة التي قدمها رفقة ريزا سبور خلال المواسم الماضية.
وقال وكيل اعمال اللاعب نجم عبد الله لـ(الجورنال) إن “ناديي بيشكتاش وفنربخشة التركيين، فتحا أبواب التفاوض مع اللاعب ضرغام اسماعيل من اجل تمثيله الموسم المقبل”.
وأضاف أن “المفاوضات تجمدت في الوقت الحالي بسبب تعرض اللاعب لإصابة قوية، حيث تعرض لقطع في الرباط الصليبي اثناء اللقاء الأخير لناديه التركي في الجولة ما قبل الاخيرة من منافسات بطولة الدوري”.
وتابع أن “ضرغام سيغيب عن الملاعب لمدة ٦ أشهر وسيخضع الى عملية جراحية عاجلة في تركيا، حيث أصر ناديه على اجراء العملية في تركيا بدلاً من بيروت”.
سعد عبد الأمير
متوسط ميدان نادي اهلي جدة السعودي والمنتخب الوطني سعد عبد الأمير، أكد بقائه مع ناديه السعودي خلال منافسات الموسم المقبل وانه لن يغادر اسوار الفريق الأخضر مع نهاية الموسم الحالي كما نشر في بعض المواقع، بحسب تصريح صحفي.
وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ(الجورنال) إن “إدارة نادي الأهلي السعودي اكدت تمسكها باللاعب وإنها لن تنظر الى العروض المقدمة اليه من الأندية الأخرى”.
وكانت الصحافة اليونانية قد اشارت الى اقتراب نادي “باوك سالونيكا” من الظفر بخدمات عبد الأمير مقابل 2 مليون يورو، بحسب موقع باوك 24 اليوناني.
وانتشرت العديد من الاخبار في الصحافة السعودية والعربية الى اقتراب عبد الأمير من العودة الى نادي القادسية بعد تجربته القصيرة مع اهلي جدة، ولكن سرعان ما نفى اللاعب ذلك.
وفي بقية صفقات اللاعبين فأن مهاجم الزوراء علاء عبد الزهرة يستحوذ على اهتمام عدد من الأندية الإماراتية والقطرية، فيما عاد مدافع الوكرة علي حسين رحيمة الى العراق ليمثل نادي نفط الوسط.

مقالات ذات صله