منتخب المانيا يختتم تدريباته ويسافر إلى روسيا

قاد يواكيم لوف، مدرب للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، امس الأربعاء، مران فريقه الأخير قبل سفره إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس القارات 2017 بحضور جميع اللاعبين.
ومن المقرر أن يسافر لوف مع فريقه المكون من 21 لاعباً إلى مدينة سوتشي الروسية، اليوم الخميس، ليستهل مشواره في بطولة كأس القارات يوم الأحد المقبل أمام أستراليا.
ويواجه المنتخب الألماني بطل العالم أيضاً في دور المجموعات منتخب تشيلي، بطل أمريكا الجنوبية، ومنتخب الكاميرون، بطل أفريقيا.
وتبدأ بطولة كأس القارات، التي تقام في أربع مدن روسية كتجربة حقيقية قبل كأس العالم 2018، يوم السبت المقبل وتنتهي في الثاني من تموز/يوليو القادم.
قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إنه يتطلع للتحدي الذي تحمله كأس القارات 2017 في روسيا، ودافع مجددا عن قراره بعدم إشراك العديد من نجوم الفريق في البطولة.
وقال لوف قبل تجمع لاعبي المنتخب في فرانكفورت “لا أرى أن عدم إشراك العديد من نجوم الفريق يمثل مخاطرة كبيرة في كأس القارات، وإنما العكس تماما”.
ويغيب نجم حراسة المرمى وقائد المنتخب مانويل نوير عن الملاعب بسبب الإصابة، بينما منح يواخيم لوف نجوماً كانوا ضمن المنتخب الفائز بكأس العالم 2014 أمثال توني كروس ومسعود أوزيل وتوماس مولر، وقتا للراحة، وهو القرار الذي قوبل بانتقادات خاصة من جانب روسيا التي تحتضن البطولة.
وقال لوف “يمكنني بالطبع تفهم خيبة الأمل التي قد يشعر بها البعض. ولكن الجماهير تود مشاهدة هؤلاء النجوم في مستويات جيدة لعامين آخرين. ولا يودون مشاهدتهم يعانون من إصابات”.
ويعتبر لوف كأس القارات، التي تقام بأربع مدن روسية في الفترة ما بين 17 حزيران/يونيو الجاري والثاني من تموز/يوليو المقبل، بمثابة فرصة أمام فريقه “لتوسيع الآفاق”.

مقالات ذات صله