ملعب كربلاء الدولي يحتضن ودية اسود الرافدين ونسور القاسيون مساء اليوم

محمد خليل

يحتضن ملعب كربلاء الدولي، مساء اليوم، المباراة الودية بين المنتخب الوطني وضيفه السوري، في إطار مساعي العراق لرفع الحظر كلياً عن الملاعب العراقية.

أجواء مثالية
من المرجح ان تكون اجواء المباراة اخوية ومثالية، نظراً للعلاقة الوطيدة بين العراقيين والاشقاء السوريين، كذلك لان اغلب لاعبي المنتخب السوري سبق ومازالوا يلعبون في الدوري العراقي ويملكون علاقات اخوية مع زملائهم العراقيين أمثال: مؤيد العجان وزاهر ميداني وعلاء الشبلي وحسين جويد.
مهمة مزدوجة
ستكون مهمة المنتخب الوطني في هذه المباراة هي مهمة مزدوجة، إذ يسعى الى النجاح في الاختبار الثالث في رفع الحظر الكلي عن ملاعبه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكذلك يطمح المنتخب الى الارتقاء في تصنيف “الفيفا” الشهري، كون المنتخب السوري يحتل المركز 77 والعراق يحتل المركز 82، لذلك في حالة الفوز سيحصد العراق المزيد من النقاط ويؤهله للارتقاء في التصنيف.

التذاكر والجوائز
أعلن وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، بيع 10 الاف تذكرة لمباراة العراق وسوريا الودية المقرر اقامتها على ملعب كربلاء الدولي يوم الاثنين المقبل.
وقال عبطان عبر صفحته الرسمية في “الفيسبوك” ان “كوادر الوزارة المسؤولة عن إدارة ملعب كربلاء الدولي، اكملت جميع المتطلبات لاستضافة المباراة الودية بين المنتخب السوري الشقيق ومنتخبنا الوطني يوم الاثنين القادم الساعة ٦ مساء”.

واضاف: “استقبلنا أعضاء المنتخب السوري الشقيق في مطار النجف الأشرف الدولي مساء الجمعة”، مبيناً ان “التذاكر المباعة حتى تأريخ اليوم، هي 10 الاف تذكرة، ويوم السبت بدأ بيع التذاكر في محافظة كربلاء”.

واوضح ان “هذه المباراة تعتبر الأخيرة لاختبار رفع الحظر حسب طلب الفيفا، وبعدها سنتابع معهم رفع الحظر عن المحافظات الثلاث وميسان وبغداد”.

وتابع أن “وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع شركة زين العراق للاتصالات، قررت تخصيص جوائز ثمينة لمقتني بطاقات دخول مباراة العراق وسوريا”.

وأوضح أن “الجوائز ستكون عبارة عن سيارتين، وخمسة خطوط موبايل ذهبية قيمة الخط خمسة ملايين دينار، خلال القرعة بين شوطي المباراة وحسب ارقام التذاكر”.

الأبيض والاحمر

انتهى، امس الاحد، المؤتمر الفني والإداري، للمباراة الودية بين المنتخب الوطني وضيفه السوري، حيث سيرتدي المنتخب الوطني اللون الأبيض بالكامل، فيما سيرتدي المنتخب السوري الشقيق اللون الأحمر بالكامل.

بطرس عراقي

أكمل مدافع نادي هوبرو الدنماركي، فرانس بطرس، إجراءات اصدار جوازه العراقي ليصبح جاهزاً للعب مع المنتخب الوطني في مباراة سوريا الودية على ملعب كربلاء الدولي.

وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس لـ(الجورنال)، إن “المدافع المغترب فرانس بطرس، تسلم جوازه العراقي، قبل قليل، وأصبح جاهزاً للمشاركة مع المنتخب الوطني في مباراة سوريا الودية”.

وأضاف ان “بطرس سيتواجد ايضاً مع المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا المقبلة في العاصمة الأردنية عمان وفي بطولة كأس الخليج بقطر في حال تأكد اقامتها”.

التشكيلة المتوقعة

بالرغم من كونها مباراة ودية، إلا ان مدرب المنتخب الوطني، باسم قاسم، سيحاول الفوز في المباراة من اجل الارتقاء في تصنيف “الفيفا”.

ومن المرجح ان يبدأ اللقاء بالتشكيلة التالي:

حراسة المرمى: جلال حسن.
خط الدفاع: وليد سالم، احمد إبراهيم، ريبين سولاقا، علي عدنان.
خط الوسط: بروا نوري، سعد عبد الأمير، حسين علي، مهدي كامل، علي حصني.
خط الهجوم: ايمن حسين، علاء عبد الزهرة.

مقالات ذات صله