ملعب النجف الدولي يقترب من الانجاز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن انجاز نسبة كبيرة من اعمال ملعب النجف الدولي ليكون جاهزاً لاستضافة مباريات الدولية خلال العام الحالي.
وقال مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني لـ(الجورنال) إن “الشركة المنفذة لملعب النجف الدولي الذي يتسع الى 30 الف متفرج، باشرت بنصب الكراسي على مدرجات الملعب، فيما تتواصل الاعمال في الفقرات الاخرى بغية انجاز المشروع خلال عام 2017”.
وأوضح أن “عملية نصب الكراسي، جاءت بعد تثبيت قواعد الكراسي في وقت سابق، فضلا عن تهيئة الهيكل الحديدي للمسقفات ومد شبكة سقي وري للملعب الرئيسي وصب الاعمدة الكونكريتية للسياج الخارجي للملعب ومد شبكة المياه الخارجية”.
وتابع العطواني “تمت تهيئة شبكة ري وبزل ارضية الملعب وزراعة ارضية الملعب بالثيل”، لافتاً إلى أن “جميع الاعمال يجرى عليها الفحوصات المختبرية المدنية والميكانيكية والكهربائية للكونكريت”.
ويعد ملعب النجف الدولي سعة 30 ألف متفرج من المشاريع المهمة والاستراتيجية الذي سوف يضيف معلما جديدا إلى مدينة النجف الاشرف، حيث يضم المشروع ايضا ملعبين للتدريب سعة 2000 متفرج و400 متفرج.
ويأتي ملعب النجف الدولي ضمن الملاعب التي تنجزها وزارة الشباب والرياضة، حيث تتطابق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حيث من المرجح ان تكون تحفة معمارية تضاف الى ملعب البصرة الدولي وملعب كربلاء الدولي، بالإضافة الى ملعب زاخو الدولي.

مقالات ذات صله