ملعب الشعب يحتضن مباراتين جماهريتين

بغداد / الجورنال

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الثلاثاء، أن الوزارة اعتمدت الاستثمار لتأهيل المنشآت الرياضية ونجحت في قطع خطوات مهمة في ادامة البنى التحتية، مبينا أن آلية التعاون الجديدة تمخضت عن إعادة الحياة للمنشآت الرياضية ومنها مسبح الشعب المغلق. مبينا أن “الوزارة أحالت العديد من المشاريع للاستثمار حتى يكون للاتحادات الرياضية دور كبير في ادامة وتأهيل المنشآت الرياضية بالاعتماد على القطاع الخاص والاستثمار”.

وكشف عبطان أن “الوزارة ستفتتح مستقبلا الكثير من المشاريع العملاقة أبرزها ملعب كربلاء الدولي في الـ12 من شهر آيار المقبل، فضلا عن مسابح متعددة في المحافظات”، معربا عن “شكره للجنة الأولمبية واتحاد السباحة، على العمل الكبير الذي بذل في تأهيل المسبح الذي كان متوقفا والذي سيسهم في تطوير اللعبة وتحقيق الارقام والانجازات”.

بدوره قدم نائب رئيس اللجنة فلاح حسن “شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة والوزارة على دعم اتحاد السباحة واكمال هذا المنجز الرياضي الذي سيكون له قيمة حقيقية”، معتبرا أن “الرياضيين يبحثون عن البنى التحتية حتى تكتمل حالة الابداع، والمسبح سيكون فرصة للسباح العراقي ليضع بصماته في قائمة الانجاز عربيا وآسيويا وأولمبيا”.

واستعرض الامين المالي لاتحاد السباحة فرقد عبد الجبار مراحل تأهيل المسبح الأولمبي من خلال تأهيل الغرف والحمامات والاعمال الميكانيكية والكهربائية والساحات الخضراء ومواقف السيارات وغيرها من مراحل الاعمار التي تمت عن طريق مكاتب وشركات رصينة، مقدما شكره لوزير الشباب والرياضة على حرصه ومتابعته الميدانية لإظهار المسبح بالشكل الذي يسر الناظر. وشهدت الاحتفالية قطع السيد الوزير كعكة الاحتفالية بهذا الحدث الرياضي المميز وفقرات متنوعة وفعاليات بالسباحة وتقديم الدروع. وكان قد أعلن رسميا أن وزارة الشباب والرياضة اكدت جاهزية ملعب الشعب الدولي بعد الترميم والتأهيل، وأنه سيحتضن مباراتي فريقي الشرطة والطلبة والزوراء وبغداد في افتتاح الدوري في الثاني من نيسان المقبل”.

وذكر اتحاد الكرة ان “المباراة الأولى ستقام في الساعة الثالثة و30 دقيقة وتجمع الشرطة والطلبة، فيما تقام المباراة الثانية في السادسة مساء وتجمع الزوراء وبغداد”، علما ان “إيرادات الملعب ستوزع بواقع ثلث لوزارة الشباب والرياضة وثلث لفريقي الشرطة والطلبة وثلث لفريقي الزوراء وبغداد”.

مقالات ذات صله