مكافآت خاصة للمنتخب السعودي بعد تأهله لمونديال روسيا 2018

هنأ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، محمد بن عبد الملك آل الشيخ، القيادة السعودية والشعب السعودي بمناسبة تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، فيما ووعد بصرف مكافآت خاصة لأعضاء المنتخب قريباً.
وقال: “رجالنا داخل الملعب رفعوا رؤوسنا بما قدموه من بذل وعطاء ونتيجة، وما أنجز هو ثمرة عمل طويل، وأقدم الشكر إلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على متابعته الدائمة وحرصه على تهيئة أفضل السبل للجمهور السعودي من خلال شرائه كل تذاكر المواجهة الحاسمة”.
وأضاف: “شاهدنا في المدرج أكثر من 62 ألف مشجع سعودي، وما تحقق اليوم من انتصار وفرحة هو أبسط هدية تقدم للشعب السعودي بعد أن صبر لمدة 12 عاماً بعيداً عن كأس العالم، لقد عدنا مجدداً، والتأهل للمونديال هو بداية المشوار لقادم أجمل”.
وأشار آل الشيخ إلى أن ولي العهد أمر بصرف مكافآت خاصة لأعضاء المنتخب بعد تأهلهم للمونديال وسيتم الإعلان عنها قريباً.
وهنأ وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب الياباني نظيره السعودي بالانتصار البارحة والتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018
وقال المدرب البوسني الأصل والفرنسي الجنسية في المؤتمر الصحفي: “أشعر بمرارة الهزيمة، اللقاء جمع بين أقوى فريقين في القارة، أشركنا اللاعبين الجاهزين، لأننا كنا نريد تحقيق الانتصار ولكن أجواء الملعب كانت صعبة والفريق السعودي لعب بقوة بدنية هائلة، وهذا الأمر كان حاسماً، والشيء الجيد امتلاكنا لصف ثان جيد”.
وأضاف: المعنويات العالية لدى المنتخب السعودي ساعدتهم في دخول اللقاء بشكل مريح لا سيما بعد معرفتهم بنتيجة لقاء أستراليا وتايلاند”.
من جهة أخرى، أهدى الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الأخضر التأهل إلى الشعب السعودي الذي يعشق كرة القدم بشكل كبير، وقال: “أشكر المشجعين الذين دائما ما يحضرون للملعب لكي يساندونا، ولو كان الملعب يتسع لـ 100 ألف مشجع لامتلأ عن بكرة أبيه”.
وأضاف: “منتخب اليابان قوي للغاية، وفي الشوط الثاني تفوقنا عليهم وكنا الأفضل، في الشوط الأول كنا سيئين في الاختراق الهجومي، صححنا ذلك بإشراك فهد المولد في الجناح الأيسر، ووضعنا نواف العابد في المقدمة وأسفر ذلك عن تسجيلنا للهدف الوحيد”.
واختتم مارفيك حديثه قائلا: “الأهم هو التأهل للمونديال، وعن تجديد عقده رفض الهولندي الحديث عنه، مبيناً أنه سيتحدث عن ذلك لاحقاً”.
وبدوره أشاد فهد المولد نجم هجوم المنتخب السعودي، وصاحب هدف التأهل لمونديال روسيا، بالهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب الأخضر، الذي دفع به في الشوط الثاني أمام اليابان، ليقلب موازين المباراة.
وحلَّ المولد، بديلًا لمحمد السهلاوي مع انطلاقة الشوط الثاني، ليحرز هدف الفوز في المرمى الياباني، بالدقيقة 63، مانحًا المنتخب السعودي، بطاقة العودة للمونديال، بعد غياب 12 عامًا.
وقال المولد عن هدفه، في تصريحات إذاعية عقب المباراة: “التسديدة توفيق من الله، بعد أن أضعت قبلها فرصة لا تضيع، وربي عوضني، وتمكنت من إسعاد زملائي الذين لم يقصروا طيلة المباراة”.
وحول تعليمات مارفيك له عند نزوله، علق لاعب اتحاد جدة: “مارفيك مدرب قدير، يعرف ما يميز كل لاعب، واليوم كان التشكيل غريبًا إذ توقع الجميع عند نزولي أن ألعب مهاجمًا، لكن المدرب طالبني باللعب على الطرف، وترْك مركز الهجوم لنواف العابد، وكان تكتيكًا ناجحًا، وتمكنت من استغلال موقعي في إحراز الهدف”.
وأكَّد المولد أنَّ نتيجة مباراة أستراليا وتايلاند (2-1)، أعطتهم دافعًا كبيرًا لتحقيق الفوز على اليابان، والتأهل مباشرة للمونديال، عقب عثرة الخسارة أمام الإمارات (1-2) ضمن الجولة الماضية، واعدًا الجماهير السعودية بتقديم مستويات مميزة في المونديال الروسي.
وقالت شركة الخطوط الجوية السعودية إنها ستقوم بإهداء المسافرين بجميع رحلاتها على كل الدرجات، خدمة إنترنت مفتوح لمدة أسبوع كامل.
وأعلنت الشركة عبر تغريدات على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه احتفالا بتأهل الصقور للمونديال، ستقدم إنترنت مفتوح على جميع الرحلات لجميع الدرجات ابتداءً من فجر، الخميس، ولمدة أسبوع.

مقالات ذات صله